محافظات / اليوم السابع

مبادرة مشروعك بأسيوط تنفذ 3 آلاف 549 مشروع بتكلفة 208 مليون و432 ألف جنيه

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط على أهمية المشروع القومي للتنمية المحلية "مشروعك" في تحسين المستوى الإقتصادى لأبناء المحافظة وتوفير العديد من فرص العمل للشباب من خلال القروض التي تساهم في فتح العديد من المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغير لافتاً أن المحافظة تسعى جاهدة لدفع وتطوير العمل بالمشروع داعيا شباب وأهالي أسيوط للاستفادة من "مشروعك".

وقال المهندس محمد عبدالجليل سكرتير عام محافظة أسيوط فى بيان له ، إنه تم الموافقة علي 3549 مشروع علي مستوي مراكز المحافظة من إجمالي 6445 مشروع بتكلفة إجمالية بلغت 208 مليون و432 ألف جنيه منوهًا أن المحافظة تواصل المتابعة للمبادرة وتسهيل صرف القروض الخاصة لإقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مختلف المراكز.

وأوضح علاء نصر الدين مدير جهاز تشغيل شباب الخريجين بديوان عام المحافظة  ،أنه تم الموافقة علي 172 مشروع بمركز ومدينة أسيوط بتكلفة تبلغ 10 مليون و670 ألف جنيه بينما تم الموافقة علي 140 مشروع بحي شرق مدينة أسيوط بتكلفة 11 مليون و684 ألف جنيه بالإضافة إلي 141 مشروع بحي غرب بتكلفة 13 مليون و834 ألف جنيه وبمركز ديروط تم الموافقة علي 434 مشروع بإجمالي تكلفة 21 مليون و970 ألف جنيه وبمركز القوصية 488 مشروع بتكلفة 17 مليون و456 ألف جنيه وبالنسبة لمركز منفلوط تم الموافقة علي 343 مشروع بتكلفة 13 مليون و936 ألف جنيه وأبوتيج تم الموافقة على 732 مشروع بتكلفة 27 مليون و592 ألف جنيه وبمركز صدفا 237 مشروع بتكلفة 15 مليون و106 ألف جنيه فضلاً عن الموافقة على 53 مشروع بالغنايم بتكلفة 2 مليون و253 ألف جنيه و407 مشروع بمركز أبنوب بتكلفة 59 مليون جنيه و146 مشروع بمركز الفتح بتكلفة 4 مليون و883 ألف جنيه وبمركز ساحل سليم تم الموافقة على 181 مشروع بتكلفة 6 مليون و110 ألف جنيه كما تم الموافقة 75 مشروع بمركز البداري بتكلفة بلغت 3 مليون و926 ألف جنيه.

وقال مدير الجهاز، إنه يتم التنسيق مع بعض البنوك المشاركة في المبادرة وهى البنك الأهلي وبنك وبنك التنمية والائتمان الزراعي وبنك القاهرة وبنك الإسكان والتعمير والتي تساهم في صرف أي تمويل مطلوب لتنفيذ المبادرة.

كما شدد محافظ أسيوط على ضرورة تطبيق الآلية التي تم وضعها لترخيص مركبات التوك توك بنطاق المحافظة وضبط أي مركبة توك توك غير مرخصة وإجبار مالكيها على البدء في إجراءات ترخيصها للبعد عن العشوائية وتحقيق الانضباط لحركة المرور في الشوارع والميادين ومنع المخالفات والتجاوزات التي تحدث بسبب تلك المركبات.

وقال المهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام المحافظة ، إن حملات ضبط مركبات التوك توك غير المرخصة مستمرة بجميع المراكز والمدن والاحياء بنظاق المحافظة بناءًا على تعليمات المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط وتم البدء الفعلي في ترخيصها وتقديم التسهيلات اللازمة للترخيص مع الالتزام بالضوابط واللوائح المنظمة لذلك وتوقيع عقوبات رادعة للمخالفين وسحب المركبات التي لم يتم ترخيصها.

وأضافت هويدا شافعي  ،أنه تم ضبط 96 مركبة توك توك خلال يومين بالتنسيق مع إدارة مرور الشمال بالقوصية وقسم الإشغالات بالمركز لافته انه سيتم تسليم مركبات التوك توك المتحفظ عليها لمالكيها عقب إنتهائهم من إجراءات ترخيصها وإستلام أوراق الترخيص الخاصة بها من إدارة المرور.

وأوضح العميد أحمد التوني مدير إدارة مرور أسيوط ، أن فحص مركبات التوك توك يتم من خلال مندوبين من إدارة المرور تسهيلاً على أصحاب تلك المركبات وتشجيعاً لهم على استكمال باقي الاجراءات على أن يتم ترقيم تلك المركبات واستخراج رخص قيادة للسائقين ومنع الأطفال من قيادة تلك المركبات حفاظًا على حياة المواطنين والحد من الحوادث.

ومن جانب أخر ، أكد المهندس ياسر الدسوقي ، على أهمية المتابعة والتفتيش على كافة الإدارات الخدمية خاصة منافذ البيع ومستودعات البوتاجاز والمخابز للاطمئنان على تقديم الخدمات والسلع التموينية للمواطنين بالمواصفات المحددة لافتاً إلى ضرورة إزالة كافة التعديات على الأراضي الزراعة وأراضي أملاك الدولة واستمرار حملات التموين ومحاسبة المقصرين والمخالفين والمتعدين على حق المواطن والدولة بالمؤسسات والقطاعات المختلفة.

وكانت الأجهزة التنفيذية بمركز ومدينة الغنايم قد تمكنت من إزالة 25 حالة تعدي علي أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية بالإضافة إلي تحرير 29 محضر تمويني وتوزيع حوالي 29 ألف و450 إسطوانة خلال 15 يوم ، صرح بذلك محمد فهمي رئيس مركز ومدينة الغنايم بأسيوط.

وأشار فهمي إلى استمرار حملات الإزالة علي مستوي المركز حيث تم رصد التعديات على أراضي الدولة منوهاً أن الوحدة المحلية هي الجهة الوحيدة المنوطة بدراسة حالات تقنين التعديات بناءًا على قرار المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط مشيرا إلي دراسة إجراءات التقنين طبقًا للضوابط من عدمه مؤكدًا اتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه أي شخص يدّعي أنه قام بتقنين أوضاعه.

وأوضح رئيس المدينة ،أنه تم إزالة 9 حالات تعدي علي أراضي زراعية و6 حالات تنظيم بالإضافة إلي 10 حالات تعدي علي أراضي أملاك الدولة.

وأضاف أنه تم تحرير 16 محضر لأصحاب المخابز تنوعت مابين عدم الاحتفاظ بسجل التفتيش وعدم الإعلان عن السعر وعدم الاهتمام بنظافة أدوات العجن منوها إلي تحرير 10 محاضر لأصحاب المستودعات وذلك للبيع بسعر أزيد من الرسمي كما تم توزيع حوالي 29 ألف و450 إسطوانة خلال 15 يوم ويتم الإشراف المباشر علي توزيع الإسطوانات لضمان وصول الدعم للمواطنين.

ترخيص التوكتوك بالقوصية (1)
ترخيص التوكتوك بالقوصية

 

ترخيص التوكتوك بالقوصية (2)
ترخيص التوكتوك بالقوصية 

 

ترخيص التوكتوك بالقوصية (3)
ترخيص التوكتوك بالقوصية 

 

ترخيص التوكتوك بالقوصية (4)
ترخيص التوكتوك بالقوصية 

 

ترخيص التوكتوك بالقوصية (5)
ترخيص التوكتوك بالقوصية 
ترخيص التوكتوك بالقوصية (6)
ترخيص التوكتوك بالقوصية 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا