محافظات / بوابة فيتو

محافظ المنيا يفتتح أعمال إعادة بناء الكنيسة الإنجيلية ببني مزار

محافظ المنيا يكرم مدير منطقة التجنيد لانتهاء فترة خدمته

افتتح عصام البديوي، محافظ المنيا، واللواء ممدوح عبد المنصف، مدير أمن المنيا، والقس أندريا زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية "الكنيسة الإنجيلية" بمركز بني مزار، حيث قامت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بإعادة بناء الكنيسة بالكامل.

يأتي ذلك في في إطار تكليف الهيئة من قبل القيادة السياسية بإعادة بناء وترميم كل الكنائس والمنشآت التابعة لها، والتي تعرضت لأعمال تخريبية على يد جماعة الإخوان الإرهابية، عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة، وتعد هذه الكنيسة آخر كنيسة إنجيلية يتم افتتاحها بعد تجديدها.

حضر الافتتاح الدكتور جمال أبوالمجد، رئيس الجامعة، والعميد محمد السيد صالح، والعميد أسامة آنطون، ممثلا الهيئة الهندسية للقوات المسلحة "إدارة الأشغال العسكرية"، والعقيد أكرم علي، المستشار العسكري للمحافظة، وعدد من نواب البرلمان والقيادات التنفيذية، وعدد من القيادات الدينية والكنسية. 

قدم المحافظ الشكر للقوات المسلحة على دورها في إعادة بناء الدولة المصرية الحديثة، مشيرا إلى أن عماد الدولة وقوتها هي المحبة والخير والسلام وأن ما حدث من يد غدر وإرهاب وما مررنا به جعلنا نشعر بأهمية وقيمة أرضنا وبلادنا وتضحياتنا التي تبذل من أجل بقاء الدولة قوية. 

وقال إن العدو الغادر أراد من حرق وتدمير الكنائس في البلاد أن يكسب أنصارا لصالحه، لكن انقلب السحر على الساحر بتولي رئيس الجمهورية وبإعطائه الأمر الصريح للقوات المسلحة بتولي إصلاح وتجديد كل ما دمرته الأيادي الغادرة، فالهدف الرئيسي للإرهاب من حرق الكنائس كان إحداث فتنة طائفية في المحافظة، وهو ما لم يحدث بسبب حكمة القيادة السياسية ووقوف كل أطياف الشعب يدًا واحدة.

وقد تم بناء الكنيسة على الطراز الحديث مع الاحتفاظ بالطراز الكنسي الروحاني، وتجاوزت تكلفة البناء 7 ملايين جنيه وتقع على مساحة 240 مترا، واستغرق إعادة بنائها ما يقرب من 3 سنوات قامت خلالها القوات المسلحة بإعادة الترميم.

وتعد الكنيسة الإنجيلية آخر دور العبادة والمنشآت المسيحية التي انتهت الإدارة الهندسية للقوات المسلحة بتكليف من الرئيس عبد الفتاح من إعادة بنائها وترميمها بمحافظة المنيا وعددها 69 كنيسة وملحقاتها للطوائف الثلاث الارثوذكسية والإنجيلية والكاثوليكية التي تعرضت للتخريب والحرق والتدمير.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا