الارشيف / محافظات / بوابة فيتو

بالصور.. أهالي «كفر الور» لمحافظ القليوبية: منازلنا عرضة للانهيار

أبدى أهالي قرية (كفر الور) التابعة لمدينة شبين القناطر بالقليوبية، استياءهم من سوء الخدمات بقريتهم التي وصلت إلى عدم إدراجها في خدمات الصرف الصحي، مما أثر فى منازلهم بسبب "الطرنشات" فأصبح لسان حالهم حيال تجاهل المسئولين تفقد قراهم يقول: «زرونا كل سنة مرة»، وذلك بسبب أزمة تعانيها 7 قرى في المحافظة.

«فيتو» التقت أهالي القرية وسط مخاوف من تعرضهم لخطر انهيار منازلهم، فيقول: "عوض الور"، أحد أهالي القرية، إنه لا يوجد بها أي خدمات فهي بدون موقف للسيارات، ولا خدمات صحية جيدة وتطفح فيها مياه الصرف الصحي وخاصة أن المنازل قديمة ولن تتحمل، مشيرا إلى احتمالية انهيارها في أي وقت على رءوس أصحابها وتكون كارثة إنسانية وبيئية لا يحمد عقباها، مطالبًا محافظ القليوبية بزيارة القرية التي لم يزرها مسئول واحد.

ويكمل محمد فرج، أحد أهالي القرية: (أرسلنا العديد من الاستغاثات إلى المسئولين، خاصة بعد أن غطت المياه الأدوار الأرضية، لكن لا حياة لمن تنادي جميع المسئولين يتحججون بأسباب مفادها قرب انتهاء مشروع الصرف الصحي، مشيرًا إلى أن الجميع يعرف صعوبة الأمر لأن المشروع تم تصميمه لتقام المحطة الرئيسية بمنطقة العرب.

وتابع: الأهالي اعترضوا على إقامته هناك والأمر متوقف وأتت الشرطة أكثر من مرة بالتعاون مع مجلس المدينة لتسليم الأرض للجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، ولكن لم يتم أي شيء على أرض الواقع.

ومن جانبه يشير اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، إلى أنه سيتبع نهجا جديدا وهو زيارة القرى وليس المدن وحدها للتعرف على مشكلات أهلها والجلوس معهم ومعرفة معاناتهم بصورة واقعية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا