محافظات / بوابة فيتو

بالفيديو.. ارتفاع أسعار الكشف بالعيادات الخاصة في قنا

لم ترحم زيادات أسعار الكشف في العيادات الخاصة بقنا، بسطاء المرضى بعدما شهدت ارتفاعات غير مسبوقة، تجاوزت أحيانا مئات الجنيهات، فيما يضطر المرضى إلى السفر إلى تلك العيادات من مختلف النجوع والقرى النائية.

والتقت «فيتو» المواطنين البسطاء للتعرف على أزمة ارتفاع الكشف بالعيادات الخاصة مؤخرا، فيقول ممدوح أحمد عدوي "مركز دشنا": إن ارتفاعا ملحوظا في الأسعار، وأغلب الأطباء للأسف يلجأون إلى جذب المرضي إلى عياداتهم الخاصة، مشيرًا إلى أن هناك أطباء أسعارهم تتراوح ما بين 120 جنيها إلى 150 جنيها وآخرون متوسط أسعار الكشف لدى عياداتهم 65 جنيها إلا أنهم قلة.

وتابع: "نلجأ إلى المستشفيات العامة، حيث لا يوجد اهتمام بالمرضي الغلابة فنذهب مضطرين إلى العيادات الخاصة.

أسعار نار
وأضاف سيد غزالي من مدينة قنا"، أن أسعار الأطباء في ارتفاع رغم أن الحالة الاجتماعية للمواطنين تحت الصفر، فهناك أطباء تتراوح اسعارهم مابين 300 إلى 400 جنيه، دون اعتبار لظروف المواطنين "التعبانة"، لافتا إلى أنه حال اللجوء لمستشفيات عامة فلا وجود لأدوية أو مستلزمات قائلًا: "منذ يومين ذهبت بابن شقيقي إلى مستشفى قنا الجامعي وهو بيزنف والدكتور يقولي أعملك إيه، حيث أصيب ابني بجرح وطلب منا الدكتور الذهاب إلى طبيب بالخارج".

وأكد سيد على أنه لا يوجد عناية في المستشفيات العامة، والأطباء يذهبون إلى المستشفيات بعد ساعات حتى يفقد المريض حياته قائلًا" بييجوا بعد ساعات يكون المريض مات.. ونظل بالساعات للحصول على حقنة".

وحدات صحية بلا أطباء
وقال حمدي على "من قرية أولاد عمرو": إننا لدينا وحدة صحية يأتي إليها طبيب كل 6 أشهر، أو كل شهر مرة ولا يوجد بها أمصال كل هذا بهدف أن يلجأ المريض إلى العيادات الخاصة، وحتى سيارات الإسعاف لا وجود لها في حالة الطوارئ"، مطالبًا الدولة بالرقابة على جميع الأطباء وشن حملات مستمرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا