الارشيف / محافظات / اليوم السابع

دراسات لتنفيذ مشروع محطة تحلية مياه البحر بتكلفة 400 مليون جنيه ببورسعيد

أكد المهندس عاشور أبو المعاطى رئيس قطاع الشركة القباضة لمياه الشرب والصرف الصحى خلال تصريحات صحفية لـ"اليوم السابع" بأنه يتم حاليا إعداد دراسات استشارية للبدء فى تنفيذ مشروع محطة تحلية وتنقية مياه البحر الابيض المتوسط.

وقال عاشور: إن الشركة المتخصصة فى هذا المجال التى أسندت إليها الأعمال لتنفيذ المشروع تقوم بعدة تصورات للشبكة والطاقة التصميمية والفعلية وكيفية توزيع المياه، مع الأخذ فى الاعتبار ما هو موجود على أرض الواقع من شبكات وقدرتها على استيعاب الضغوط الجديدة.

وأضاف رئيس قطاع القابضة أن التكلفة التقديرية تصل لـ400 مليون جنيه لخدمة قرى المناصرة والجرابعة والديبة لمواكبة المشروعات الجديدة كشركات البترول ومنطقة حظائر القابوطى بالكامل.

وتابع عاشور، أن محطة تحلية وتنقية مياه البحر سوف تخدم قرى بحر البقر التى تقع جنوب بورسعيد والتى تتمثل فى قرى الصدق والعاشر من رمضان وغيرها من المشروعات الصناعية الجديدة .

ومن جانبه أكد عاشور أن التوسع فى إنشاء محطات التحلية يأتى نتيجة اهتمام الدولة بتحلية مياه البحر فى المحافظات الساحلية للحفاظ على مياه النيل .

ومن جهة أخرى أكد رئيس قطاع القابضة ببورسعيد، أن جارى حاليا تنفيذ الأعمال الميدانية لمحطة مياه الكاب لخدمة قرى بحر البقر والصدق والإصلاح والفتح والعاشر من رمضان بطاقة استيعابية 50 ألف متر مكعب وبتكلفة قدرها 440 مليون جنيه لتوفير مياه الشرب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا