محافظ القليوبية: استقبلنا 797 ألف مواطن فى حملة القضاء على فيروس سي

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق، محافظ القليوبية، أن نقاط التمركز بالمحافظة الخاصة باستقبال المواطنين للكشف على فيروس سي، والتى يبلغ عددها 256 نقطة تمركز إلى جانب المستشفيات استقبلت خلال الفترة من 1-10-2018 حتى أمس 16 أكتوبر الجارى 796909 مواطنا، لتأتى المحافظة فى المقدمة بين المحافظات المشاركة بالمرحلة الأولى بمبادرة الرئيس، من إجمالى مستهدف مليون و904 ألف مواطن.

وأضاف "عبد الحليم" فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أنه بلغ إجمالى المترددين من أبناء المحافظة على نقاط التمركز أمس السبت 52775 مواطن، لافتا إلى أن مركز ومدينة شبرا الخيمة جاءت فى المقدمة بإجمالى 165051 مواطن كأكثر مدن المحافظة إقبالا بالمبادرة منذ بدء الحملة حتى الآن، لتأتى مدينة بنها فى المركز الثانى بإجمالى 117851 مواطن.

وأوضح المحافظ، أنه يتم أيضا إجراء تحاليل الأمراض غير السارية وهى السمنة والضغط والسكر، وأن التحاليل والعلاج للمصابين كاملة بالمجان بمراكز العلاج المتخصصة، لافتا إلى أنه تم تجهيز 256 نقطة تمركز بمدن وقرى المحافظة لاستقبال المواطنين للفحص الفورى المبدئى لفيروس سي، بالإضافة إلى توفر 18 مركزا طبيا بالمستشفيات لاستكمال الفحوصات وتلقى العلاج.

ومن ناحية أخرى شنت الأجهزة التنفيذية بمدينة طوخ برئاسة محمد خيري رئيس المدينة، حملة موسعة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والري، وذلك استمرارًا لأعمال الموجة الحادية عشرة، التى وجه بها الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية.

وشارك في الحملة محمد ياسين نائب رئيس مركز ومدينة طوخ والعميد فوزي عبد ربه، مأمور مركز شرطة طوخ، وأسفرت الحملة عن إزالة 17 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بمساحة 1540م وإزالة 9 حالات أملاك دولة بمساحة 297 م بالاشتراك مع هيئة الطرق والكباري.

وفي سياق متصل وضمن حملة اليوم الواحد بطوخ قام سمير عمر، مساعد رئيس المدينة، بقيادة حملة لرفع الإشغالات من شوارع المدينة، بالاشتراك مع شرطة المرافق، وتحرر 42 محضر مخالفة متنوعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق