ورشة عمل بمستشفى أسيوط الجامعى عن "جراحة الأعصاب الطرفية".. اليوم

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تنطلق بجامعة أسيوط، اليوم الثلاثاء، ورشة العمل الدولية العاشرة والمتخصصة فى جراحة الأعصاب الطرفية والتى تنظمها وحدة الجراحات الميكروسكوبية بمستشفى أسيوط الجامعى ولمدة يومين؛ وذلك تحت رعاية الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط.

وقال الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، إن الورشة تهدف إلى توفير تدريب متقدم للأطباء المتخصصين على إجراء جراحات الأعصاب الطرفية وتوصيلها، وعلاج الحالات المستعصية لقطع الضفيرة العصبية خلال الحوادث أو أثناء الولادة.

وقد أكد الدكتور عمرو السيد رئيس الوحدة ورئيس الورشة ورئيس الجمعية المصرية لجراحة اليد على أهمية الورشة لما لها من طابع دولى سواء فى المحاضرين التى يتضمنوا كبار الأساتذة المتخصصين فى هذا المجال من دول المكسيك والسعودية ولبنان إلى جانب رواد العمل الجراحى المتخصص فى الأعصاب الطرفية فى عدد من الجامعات المصرية، كما يستفيد من فعاليات الورشة أكثر من 30 متدرباً من دول الكويت واليمن والسودان ومصر وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوى عميد كلية الطب ورئيس مجلس مستشفيات أسيوط الجامعية ونائبه الدكتور حسن عبد اللطيف، والدكتور سعد زكى مدير المستشفى الرئيسى، والدكتور فيصل فهمى رئيس قسم جراحة العظام بكلية الطب.

كما أضاف الدكتور وليد رياض الاستاذ المساعد بقسم العظام ورئيس اللجنة المنظمة للورشة أن برنامج الورشة يتضمن اليوم الأول تدريب عملى للمتدربين على كيفية توصيل الأعصاب الطرفية وذلك باستخدام فئران التجارب، أما اليوم الثانى فيتدرب المشاركين على أعضاء طبيعية، ويتم خلال اليوم الثالث إجراء عدد من العمليات الجراحية المعقدة وبثها بصورة حية للمتدربين فى القاعة الملحقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق