أخبار عاجلة
جوميز يطالب لاعبى الزمالك بنسيان مباراة القمة -

تنفيذى الشرقية يناقش الخطة الاستثمارية للعام المالي /

تنفيذى الشرقية يناقش الخطة الاستثمارية للعام المالي /
تنفيذى الشرقية يناقش الخطة الاستثمارية للعام المالي 2020 /2021
ناقش مجلس تنفيذي محافظة الشرقية برئاسة الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الخطة الموحدة للعام المالي الحالي /، وذلك في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبي المحافظ، و سعد الفرماوي السكرتير العام والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية واللواء رضا فوزي مدير الإدارة العامة للمرور والمستشار العسكري للمحافظة، ورؤساء الهيئات والشركات ومديري المديريات ورؤساء المراكز والمدن والأحياء، ومديري الإدارات النوعية، وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام.

سرعة الاستفادة من المبالغ المرصودة 

أكد المحافظ على سرعة التنفيذ ورفع معدلات الأداء للاستفادة من المبالغ المرصودة، والانتهاء من تنفيذ المشروعات الجارية بالمراكز والمدن والأحياء لتعود بالنفع على المواطنين.

موقف الخطة الاستثمارية

من جانبه استعرض محمد العزوني مدير الإدارة العامة للتخطيط والمتابعة بالمحافظة، موقف تنفيذ الخطة الموحدة بالمراكز والمدن والأحياء حيث تمت الإشارة إلى أن إجمالي اعتمادات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2020 / 2021 تبلغ 608 مليون و185 ألف جنيه، بنسبة تنفيذ 84 %، في برامج " النقل والمواصلات، الكهرباء، تحسين البيئة، تدعيم الوحدات المحلية، الأمن والإطفاء والمرور ", وبلغت نسبة التنفيذ الكلية للخطة الاستثمارية بمراكز ومدن المحافظة 94% , وذلك لتحسين مستوى جميع الخدمات العامة المقدمة للمواطنين، حتى يشعر المواطن بالتغيير نحو حياة أفضل.

التنسيق بين اجهزة الخدمات

وشدد محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بضرورة التنسيق مع مديري المديريات الخدمية، بمتابعة تنفيذ المشروعات الجارية بكل مركز ومدينة، والاستفادة من الإعتمادات المالية المتاحة، مع إلزام الشركات المنفذة بالجدول الزمني المُحدد لإنهاء الأعمال، لدخول المشروعات الخدمة وتعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

التعاون بين مجالس المدن والاوقاف

ومن جهة اخرى كان المحافظ  قد كلف رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديرية الأوقاف وإداراتها المختلفة والمرور الدائم على المساجد للتأكد من غلق دورات المياه والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية واستخدام كل مواطن سجادة صلاة شخصية وارتدائه الكمامة أثناء الصلاة.

تشديدات المحافظ

وشدد على ضرورة الالتزام بالأعداد المسموح لها بأداء الصلاة بنسبة لا تتعدى ٢٥ ٪ من الطاقة الاستيعابية للمسجد، كما كلفهم المحافظ بحصر عدد ساحات الصلاة بكل مركز ومدينة والتي من المقرر إقامة شعائر صلاة عيد الفطر بها ومدى صلاحيتها حسب اشتراطات السلامة  للحماية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد في موجته الثالثة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق 8 أهداف للاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة برؤية مصر 2030.. تفاصيل
التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*