والد الطالبة المصابة بكسور بمدرسة الدقهلية: المدير أمرها بصعود سلم خشبى لمسح الزجاج

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

"أنا كنت معها فى الصباح وصلتها للمدرسة وكانت سعيدة مثل باقى زملائها، وفوجئت باتصال من والدتها الساعة 4 عصرًا تخبرنى بأن هاجر أصيبت بعد أن سقطت من على السلم داخل المدرسة".. بهذه الكلمات بدأ إبراهيم عبد الرحيم، والد الطالبة هاجر حديثه لـ"اليوم السابع" حول واقعة إصابة ابنته بكسور بعد سقوطها على سلم مدرسة أويش الحجر الثانوية الصناعية بالدقهلية.

ويضيف "عبد الرحيم": "توقعت أن بنتى سقطت من على سلم المدرسة اثناء التدافع مع زملائها، وبعد أن ذهبت لمستشفى الطوارئ بالمنصورة فوجئت بأنها سقطت من على سلم خشبى صعدت عليها بعد أن أمر مدير المدرسة المدرسين بقيام الطالبات بتنظيف زجاج المدرسة".

وتابع حديثه قائلاً: "توجهنا للمستشفى وبعد فحص الأطباء لها، طالبوا بضرورة عمل أشعة مقطعية خارج المستشفى، فتم نقلها إلى مستشفي الجهاز الهضمى، وتم إجراء الأشعة هناك، وبعد فحصها أكد الأطباء بأنها أصيبت بكسور مضاعفة فى كاحل القدم وهذا يستلزم عمل مسامير وشرائح فى الكاحل، فكانت الصدمة بعد سماع هذه الأخبار".

وواصل حديثه: "أثناء دخولي لنجلتي لاطمئن عليها، قابلتني مدرسة من المدرسة تقول لا تقلق أنا المسئولة، ولكن بعد ظهور التقرير الطبى تنصلت من المسئولية وقالت: المدير المدير هو اللى طلب كده".

وأضاف "عبد الرحيم" لم أرى مدير المدرسة إلا بعد الساعة الخامسة مساء، وكان بصحبته مدرس همس لنجلتي في اذنها، وقال لها: "لا تقلقي من درجات أعمال السنة والعملي وهتنجحى إن شاء الله".

واستطرد والد الطالبة قائلاً: "عندما جاء المدير انفجرت زوجتي بالبكاء، وقالت له: لو التعليم هو تنظيف المدرسة فلا أريد تعليم".. مؤكدًا أن أحد زميلات هاجر دخلت لتخبر المدير بسقوط هاجر فرد عليها وقال: "عقبالك انتي كمان، ابعتو هاتو اي سيارة اسعاف تنقلها وخلاص دون أن يكلف نفسه جهدًا للاطمئنان عليها".

وشدد محمود على أنه لن يترك حق نجلته، حتى لا يتكرر هذا الأمر مع طلاب آخرين، متسائلاً: "كيف يتم السماح لطالبة بالصعود على سلم خشبى لتنظيف النوافذ والزجاج، دون أى عوامل أمان، هذا خطأ لن يغتفر".

وأشار ولى أمر الطالبة إلى أن النيابة الإدارية قامت بالتحقيق واستمعت لهاجر كما استمعت إلى عددٍ من زملائها، كما أن على عبد الرؤوف وكيل وزارة للتربية والتعليم بالدقهلية، كان أول مسئول وصل إليه، وأكد له أن حق ابنته لن يضيع".

وعلى الجانب الآخر، قرر على عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية تحويل مدير المدرسة ومشرف الدور للتحقيق واستبعادهم من المدرسة لحين الانتهاء من التحقيق، كما كلف لجنة من الشئون القانونية وأمن الإدارة والمتابعة ومدير التعليم الفنى لبحث الموضوع وإفادته فورًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق