أخبار عاجلة
مدرب مازيمبي: سنستفيد من فوز الزمالك على الأهلي -
52 قناة تنقل كأس العالم لقفز الحواجز والترويض -
بـ 4 بدينا طريقنا إلى باريس -

كيف يتجنب مرضى الضغط مضاعفات الصيام؟.. خبيرة تغذية تكشف الحلول | فيديو

كيف يتجنب مرضى الضغط مضاعفات الصيام؟.. خبيرة تغذية تكشف الحلول | فيديو
كيف يتجنب مرضى الضغط مضاعفات الصيام؟.. خبيرة تغذية تكشف الحلول | فيديو
ضغط الدم المرتفع من الأمراض المزمنة التي يعاني منها الكثيرون، وبشكل خاص كبار السن، وهو من الأمراض التي ترتبط بالنظام الغذائي، وكذلك الحالة النفسية.

ومع شهر رمضان يواجه مرضى ضغط الدم المرتفع مشاكل صحية، خاصة مع ارتفاع حرارة الجو، الأمر الذي يتطلب ضرورة الالتزام بقواعد صحية، ونظام غذائي خاص، لتجنب أي ارتفاع في ضغط الدم، خلال ساعات الصيام الطويلة.

مشاكل تواجه مرضى الضغط
يُعاني مرضي الضغط العالي من مشاكل صحية عديدة نتيجة الي التعرض بصورة أكثر عن غيرهم بمواجهة الجلطات وغيرها من المشاكل التي لا تنتهي، فما هي أبرز النصائح التي يُمكن إتباعها خلال الصيام في شهر رمضان للحصول علي حياة آمنة وصيام صحي طوال الشهر الكريم؟ هذا ما ستُرشدنا إليه خبيرة التغذية آية حسني، من خلال سلسلة الفيديوهات التي تُقدمها لكم علي فيتو طوال الشهر الكريم. 

ممنوعات على مرضى الضغط في رمضان
تُقول خبيرة التغذية آية حسني، أن مرضي الضغط العالي عليهم معرفة أن هناك بعض الأكلات تعد من الممنوعات عليهم خاصة خلال شهر رمضان الكريم، مثل الموالح التي تُساعد علي إرتفاع الضغط وأيضاً زيادة المياه في الجسم وهذا لا يصلح مع مريض الضغط العالي بالإضافة إلى تناول الدهون أو المقليات التي تتسرب الي الشرايين.

ومن الممنوعات أيضا تناول مشروب العرقسوس علي وجبة الأفطار لأنه يسبب إنقباض في الشرايين وبالتالي فهو يعد من الممنوعات في المشروبات نهائياً بشكل عام طوال السنة وليس وقت الصيام فقط.

أكلات صحية لمرضى الضغط
 أكدت خبيرة التغذية أية حسني، علي ضرورة تناول الفواكه مثل الموز الذي يحتوي علي كمية كبيرة من البوتاسيوم، وتناول الخضروات الورقية بالتحديد خاصة ذات الألوان الغامقة مثل الخس ذوالورق الغامق وليس الكابوتشي، السبانخ، الملوخية، البروكلي، هذا بالإضافة ايضاً الي تناول الكربوهيدرات المعقدة، والجبن او الزبادي، والشيكولاتة الداكنة لأنها تحتوي علي نسبة ٦٠٪ من الكاكاو وبالتالي فهي تفيد مرضي الضغط العالي.

Image1_420211314345675713920.jpg

مشروبات رمضانية لمرضى الضغط
تابعت آية حسني خبيرة التغذية، أنه يُنصح بتناول مشروب الكركديه علي الفطار وكميات كبيرة من المياه لا تقل عن ٣ لتر إلى حد الوصول  لوجبة السحور تعويضاً عن ما فقده الجسم خلال الصيام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى 6 نصائح للتغلب على مخاطر التقلبات الجوية على الأطفالالأحد 31/مارس/2024 - 08:42 م تشهد مصر حاليا حالة من التقلبات الجوية نتيجة فترة تغيير الفصول حيث تنخفض وترتفع درجات الحرارة يوميا مايضعف المناعة للكبار والصغار.