محافظ القليوبية يحتفل بتدشين مبادرة فيروس بتورتة "هنقدر"

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انطلقت فعاليات انطلاق مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى للقضاء على فيروس سى والكشف عن الأمراض غير السارية بالقليوبية، اليوم الاثنين، حيث شهدت أجواء احتفالية خلال افتتاح المحافظ الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق، للحملة من مقر المركز الطبى بمدينة بنها حيث استقبل العاملين بالمركز المحافظ بتورتة كبيرة قطعها مسجل عليها "هنقدر".

ودعا الدكتور علاء عبد الحليم، محافظ القليوبية، خلال الافتتاح مواطنى المحافظة للمشاركة فى الحملة، والقيام بالكشف على فيروس سى حفاظا على الصحة العامة ولمساعدة المسؤولين للقضاء على ذلك المرض فى أسرع وقت لتصبح مصر خالية من فيروس "سي"، مؤكدا أن المشاركة فيها واجب وطنى.

وأشار المحافظ، إلى أنه جرى تجهيز 256 نقطة تمركز بمدن وقرى المحافظة لاستقبال المواطنين للفحص الفورى المبدئى لفيروس سى بالإضافة إلى توفر 18 مركز طبى بالمستشفيات لاستكمال الفحوصات وتلقى العلاج، مضيفا أنه كلف وكيل وزارة الصحة الدكتور حمدى الطباخ، بتكثيف العمل على فترتين يوميا من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 9 مساءً.

أوضح المحافظ، أن العدد المستهدف الكشف عليه خلال المبادرة هو 2.9 مليون مواطن طبقا لقاعدة بيانات الناخبين، مشيرا إلى أنه جارى التنسيق مع جامعة بنها للمشاركة فى هذه المبادرة القومية من خلال كليات الطب والصيدلة وتكنولوجيا المعلومات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق