صور.. أوبرا الإسكندرية تستضيف حفل فرقة فلكلور مكسيكى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أقامت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر اليوم، حفلا فنيا بالتعاون مع سفارة المكسيك بالقاهرة لفرقة ياوكواوهتلى للفلكلور والرقص الشعبى المكسيكى بمصاحبة فرقة جاريبالدى الموسيقية وذلك بحضور عدد من قناصل الدول بالإسكندرية وشخصيات عامة، فى إطار دعم العلاقات الثقافية بين مصر والمكسيك.

 

تضمن برنامج الحفل مجموعة من التابلوهات الفنية الراقصة منها: "تيشيواو.. غضب النهر الشجاع.. مياه نهر النونوافا.. الديك الصغير لابتينيرا.. مازتلان.. ساكنى تشايباس.. الثور مامبو".

 

 

يذكر أن فرقة جاريبالدى تعتبر من أشهر الفرق المكسيكية التى شاركت فى العديد من البرامج الإذاعية بالمكسيك وأمريكا وحديثا مع ألمانيا وبلجيكا وكندا والهند وفرنسا والصين. أما فرقة ياوكواوهتلى للرقص يعتبر هدفها الحفاظ على ثراء الثقافة والتقاليد المكسيكية من خلال الرقصات الشعبية. وشاركت الفرقة بعدد من الاحتفالات الثقافية بدول العالم المختلفة منها الارجنتين وألمانيا والصين وبارجواى وتايلاند. يأتى هذا الحفل فى إطار الاحتفال بالذكرى الـ 60 للعلاقات الدبلوماسية بين مصر والمكسيك.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق