الارشيف / محافظات / بوابة فيتو

«شباب الغربية»: برلمان الطلائع يهدف للتدريب على ممارسة الديمقراطية

أكد محمد جودة مدير عام البرلمان والتعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة بالغربية، اليوم الأربعاء، أن برلمان الطلائع والشباب المقرر انطلاق انتخاباته غدا عبارة عن تدريب تثقيفي يعبر فيه الطلائع والشباب عن آرائهم بكل حرية.

وأشار إلى أن الهدف منه هو تدريب الشباب على ممارسة الديمقراطية، والمشاركة في صنع القرار من خلال مناقشات جادة وفاعلة لقضايا وطنهم بأسلوب علمي.

وأوضح أنه من المقرر اختيار هيئة مكتب من كل الإدارة فرعية على أن يكون "برلمان الطلائع" 16عضوا، وبرلمان الشباب 24 عضوا.

وأضاف جودة، أن برلمان الطلائع صورة مصغرة من مجلس النواب أعضاؤه الطلائع والشباب ومن أهدافه تنمية الوعي السياسي وترسيخ قيم الديمقراطية، دعم روح المشاركة وتنمية القدرة الحوارية لدى الشباب، وحرية التعبير عن الرأي وقبول الآخر في إطار ديمقراطي منظم.

بالإضافة إلى ممارسة مختلف أنواع العمل العام والنشاط الاجتماعي والسياسي الرفيع، فهو قمة بناء الشخصيه وخطوة نحو النضج الفكري ويتيح الفرصة ليصل صوت العضو للمسئولين والرأي العام.

ويعمل البرلمان في إطار القواعد المنظمة وفقا للائحة الداخلية ويوجد به لجان نوعية مماثلة للجان مجلس النواب ويتضمن التدريب العملي على ممارسة أدوات الرقابة البرلمانية.

وطالب جميع الطلائع والشباب بالالتزام باللوائح الإجرائية للانتخابات، والتعاون التام لخدمة الوطن، مشيرًا إلى أنه تحدد يومي الثامن والتاسع من أكتوبر المقبل لإجراء انتخابات برلمان الطلائع والشباب على مستوى المحافظة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا