محافظات / بوابة فيتو

محال الجزارة بالإسكندرية تخالف قرار منع الذبح في الشوارع

خالفت بعض محال الجزارة بمدينة الإسكندرية، قرار المحافظة بالذبح خارج المجازر الحكومية المعتمدة، وتوقيع غرامة مالية فورية على المخالفين، وغلق محال الجزارة المخالفة لذلك.

وذبحت بعض المحال بمنطقة بحري بوسط المدينة، الأضاحي بالشوارع، وسط تجمع عشرات المواطنين حول الأضحيات والتقاط الصور التذكارية وترديد تكبيرات العيد. 

كان الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، أصدر قرارا بحظر الذبح خارج المجازر الحكومية المعتمدة، وتوقيع غرامة مالية فورية على المخالفين، وغلق محال الجزارة المخالفة لذلك. مع تحصيل غرامة فورية قدرها 2000 جنيه وغلق لمدة شهر، وذلك عن طريق لجنة من الطب البيطري والحي التابع له المحل، ولفتح المحل مرة أخرى تتم معاينة مشتركة من الطب البيطري والحي المختص، وحال تكرار المخالفة تضاعف الغرامة ويتم غلق المحل 6 أشهر.

كما حظر القرار على المواطنين الذبح في الشوارع خارج المجازر المعتمدة، وحال المخالفة يتم توقيع غرامة مالية تصل إلى 1000 جنيه، مع عدم التصريح من قبل الحي المختص بإقامة الشوادر إلا بموافقة كتابية من الطب البيطري تفيد استيفاء الشروط الصحية والبيئية، وحال مخالفة ذلك توقع غرامة فورية قدرها 2000 جنيه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا