حاملة الطائرات الأمريكية "ايزنهاور" تصل خليج سودا بجزيرة كريت

حاملة الطائرات الأمريكية "ايزنهاور" تصل خليج سودا بجزيرة كريت
حاملة الطائرات الأمريكية "ايزنهاور" تصل خليج سودا بجزيرة كريت
أعلنت وكالة أنباء اليونان، أن حاملة الطائرات الأمريكية "آيزنهاور" وصلت خليج سودا بجزيرة كريت.

يذكر أن وجود حاملة الطائرات "يو إس إس دوايت دي أيزنهاور" في البحر الأبيض المتوسط اتاح للقوات المسلحة اليونانية الفرصة لإجراء العديد من التدريبات مع نظرائهم الأمريكيين.

وقالت هيئة الأركان العامة للدفاع الوطني اليوناني (GEETHA) إنها خططت لمناورات جوية مع القوات الأمريكية. 

التدريبات المشتركة
وقالت:" لن تؤدي التدريبات المشتركة إلى زيادة القدرات القتالية للوحدات المشاركة فحسب، بل ستزيد من إمكانية التشغيل البيني بين الحليفين. 

وأضاف البيان الصحفي، "أن مشاركة القوات المسلحة اليونانية في هذه العملية تثبت الدور المهم الذي تلعبه اليونان والولايات المتحدة في الدفاع والأمن لمنطقة البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط، لا سيما في إطار اتفاقية التعاون الدفاعي المتبادل المحدثة".

دمج عسكري
وكجزء من هذه التدريبات، تم دمج الفرقاطة البحرية اليونانية "بسارا" مع مجموعة آيزنهاور كاريير سترايك (IKE CSG).

كما ستشارك في التدريبات غواصتين تابعتان للبحرية اليونانية وعدة طائرات مقاتلة.

مناورات يونانية سعودية
يذكر أن وزارة الدفاع السعودية اكدت انطلاق مناورات "عين الصقر" العسكرية بين القوات الجوية الملكية السعودية والقوات الجوية اليونانية، من قاعدة "سودا" اليونان، وذلك رغم إعراب تركيا عن استيائها من تلك المناورات.

وقالت وزارة الدفاع السعودية، في بيان، إن المناورات بدأت بعدة طلعات جوية مشتركة من طائرات القوات الجوية الملكية السعودية "F-15C" وطائرات القوات الجوية اليونانية "F-16" و"ميراج-2000" و "فانتوم F-4" في سماء البحر الأبيض المتوسط.

تنفيذ طلعات تدريبية
وأضافت وزارة الدفاع السعودية أن المناورات تمحورت حول تنفيذ العديد من الطلعات الجوية التدريبية التي تشتمل على عمليات مضادة بنوعيها الهجومية منها والدفاعية وعمليات الإسناد الجوي، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية.

وقال قائد مجموعة القوات الجوية الملكية السعودية المشاركة في المناورات العقيد الطيار الركن عبدالرحمن بن سعيد الشهري إن "هذه المشاركة تعد الأولى للقوات الجوية في هذا التمرين".

واضاف أنه "سبق بداية التمرين عدة اجتماعات تنسيقية مع القوات الجوية اليونانية، تمحورت حول آلية العمل ونوعية الطلعات والطائرات المشاركة وأعدادها، وبناء على ذلك وضع برنامج كامل يشمل جميع الطلعات الجوية".

القوات الجوية اليونانية
وتابع الشهري بالقول إن "هذا التمرين يعد استثنائياً والأول من نوعه مع القوات الجوية اليونانية، لصقل وتطوير مهارات الأطقم الجوية والفنية والمساندة ودعم جاهزيتها لتبادل الخبرات في جميع المجالات المتاحة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية