أخبار عاجلة

طارق حامد يتصدر قائمة الأكثر مشاركة مع الزمالك في الدوري

طارق حامد يتصدر قائمة الأكثر مشاركة مع الزمالك في الدوري
طارق حامد يتصدر قائمة الأكثر مشاركة مع الزمالك في الدوري
وصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمباراته رقم 14 بمسابقة الدوري الممتاز بالموسم الحالي / ، بالمواجهة الأخيرة أمام سيراميكا كليوباترا.

وكان الزمالك حقق الفوز في آخر مبارياته بمسابقة الدوري الممتاز على حساب سيراميكا كليوباترا بهدفين دون مقابل.

ووفقا للموقع الرسمي للزمالك فن القائمة التالية تضم أكثر اللاعبين مشاركة مع الفريق في مباريات الدوري التي أقيمت حتى الآن..

قائمة أكثر المشاركين في مباريات الدوري


يتصدر طارق حامد قائمة أكثر اللاعبين مشاركة في مباريات الدوري بعدما خاض 13 مباراة بإجمالي عدد دقائق وصل إلى 1097 دقيقة.

ولم يغب طارق حامد سوى عن مباراة واحدة فقط جاءت أمام سموحة في الجولة الثالثة من مسابقة الدوري وفاز بها الأبيض بهدفين دون رد.

وجاء في المرتبة الثانية من حيث عدد المشاركات، أحمد سيد زيزو، والذي شارك أيضا في 13 مباراة، بعدد دقائق وصلت إلى 1042 دقيقة.

وغاب زيزو عن مباراة واحدة فقط جاءت أمام وادي دجلة وتعادل خلالها الفريقان سلبيًا.

وحل المغربي أشرف بن شرقي ثالثا في قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة بالعدد نفسه 13 مباراة، إلا أن دقائق مشاركاته وصلت إلى 940.

وغاب الدولي المغربي عن مباراة واحدة فقط أمام الاتحاد السكندري، والتي حقق فيها أبناء ميت عقبة الفوز بهدفين دون رد.

ويستعد الزمالك لأولى مواجهاته القادمة بمسابقة الدوري الممتاز أمام الأهلي يوم 18 أبريل القادم بإستاد القاهرة الدولي.

كارتيرون حزين لخسارة الزمالك


وأعرب الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك عن حزنه لخسارة الفريق أمام الترجي التونسي  بدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، مشيرا إلى أنه عندما عاد إلى الفريق وجد اللاعبين في مستوى بدني سيء وبدون روح قتالية.

وأضاف كارتيرون بعد المباراة أنه حاول تجهيز اللاعبين للقاء لكنهم لم يصلوا لـ٥٠٪ من مستواهم الفني والبدني، مشددا على أنه سيحاول الفترة المقبلة تجهيزهم بشكل جيد.

وقال المدير الفني للزمالك: سنقاتل لآخر فرصة لنا في المجموعة، ولو كانت هناك مقارنة بمواجهتنا أمام الترجي عندما كنت موجودا فهناك فرق كبير سواء باللعب في العمق أو الكرات العرضية.

وعن مباريات الدوري الممتاز، قال كارتيرون: خادعة وإيقاعها بطيء مقارنة بمباريات بطولة أفريقيا، موضحا أن النواحي النفسية والذهنية تجعل اللاعب يؤدي بشكل بدني كبير.

راحة للاعبين

وقر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، منح اللاعبين راحة سلبية من التدريبات لمدة ثلاثة أيام.

ومن المقرر أن ينتظم الفريق بشكل طبيعي في التدريبات السبت المقبل، على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر القلعة البيضاء، وذلك لبدء الاستعداد لمواجهة مولودية الجزائر المقررة إقامتها أحد يومي ٢ أو 3 أبريل المقبل، بالجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

سيناريو وحيد يؤهل الزمالك


والزمالك أمامه سيناريو وحيد وصعب قد يؤهله للدور التالي، يتمثل في الفوز بمباراتيه المقبلتين على مولودية الجزائر على ملعب الأخير في الجولة المقبلة، ثم الفوز على تونجيت السنغالي في القاهرة بالجولة الأخيرة، بشرط خسارة بطل الجزائر من الترجي في الجولة السادسة، ووقتها سيتأهل الأبيض في المركز الثاني برصيد 8 نقاط خلف الترجي، وبفارق المواجهات المباشرة عن بطل الجزائر.

المواجهات المباشرة


وتنص لائحة البطولة على أنه في حالة تساوي فريقين في عدد النقاط، يتم النظر إلى المواجهات المباشرة، حيث تعادل الزمالك والمولودية في القاهرة، وفي حالة فوز الأبيض في الجزائر سيضمن التأهل بشرط خسارة المولودية من الترجي.

حال جماهير الزمالك


وسيطر الحزن على وجوه جماهير نادي الزمالك بعد خسارة فريقهم أمام الترجي التونسي بهدف دون رد وسوء الأداء للفريق الأبيض.

وبعد خسارة الزمالك يحتل الأبيض المركز الثالث بجدول المجموعة الرابعة برصيد نقطتين كما هو، بينما يحافظ الترجي على تصدر الترتيب برصيد 10 نقاط، يليه مولودية الجزائر برصيد 8 نقاط، أما تونجيت السنغالي فيتذيل الجدول بنقطة واحدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى شيكابالا وعمر جابر يخضعان لكشف منشطات بعد مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر