أخبار عاجلة

البحرية المصرية والفرنسية تنفذان تدريباً بقاعدة البحر الأحمر

البحرية المصرية والفرنسية تنفذان تدريباً بقاعدة البحر الأحمر
البحرية المصرية والفرنسية تنفذان تدريباً بقاعدة البحر الأحمر
نفذت القوات البحرية المصرية والفرنسية تدريباً بحرياُعابراً بنطاق الأسطول الجنوبى بقاعدة البحر الأحمر.

وجاء ذلك فى إطار خطة القيادة العامة للقوات المسلحة للارتقاء بمستوى التدريب وتبادل الخبرات مع القوات المسلحة للدول الشقيقة والصديقة،  وذلك باشتراك الفرقاطة المصرية (شرم الشيخ) والقرويطة (أبو قير) مع حاملة المروحيات الفرنسية (TONNERRE) والفرقاطة (SURCOUF)، عقب انتهاء زيارتهم لميناء سفاجا .

وتضمن التدريب العديد من الأنشطة التدريبية المختلفة ذات الطابع الاحترافى منها التدريب على أساليب عمل التشكيلات البحرية غير المتجانسة فى تقدير الموقف بمناطق العمليات وأسلوب التعامل مع التهديدات المختلفة ، وكذا التدريب على حماية هدف حيوى بالبحر ضد جميع التهديدات المحتملة ، بالإضافة إلى تمارين دفاع جوى ، وتمارين تبادل هبوط الهليكوبتر على أسطح الوحدات البحرية .

ويأتى هذا التدريب مع القوات البحرية الفرنسية والتى تتمتع بخبرات عميقة فى هذة المجالات فى إطار توطيد العلاقات الثنائية (المصرية / الفرنسية) ، وتعزيز آفاق التعاون العسكرى بين البلدين مما يساهم بشكل فعال فى حفظ الأمن والاستقرار البحرى بالمنطقة. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*