صور.. استعدادات مكثفة لتنفيذ مناورة مواجهة الكوارث والأزمات فى البحيرة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شددت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، على رفع درجه الاستعداد والتنسيق بين كافة الجهات التنفيذية ومديريات الخدمات، ومراجعة كافة الأجهزة والمعدات استعدادا لتنفيذ التدريب العملى المشترك "صقر 29" لمواجهة الأزمات والكوارث بمحافظة البحيرة خلال الفترة من 15 حتى 17 يوليو الجارى.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقى الثانى بحضور اللواء جمال الرشيدى نائب مدير الأمن، وحازم الأشمونى السكرتير العام المساعد، واللواء جمال متولى مساعد مدير الأمن والعقيد محمد شرف المستشار العسكرى لمحافظة البحيرة.

 

وتم استعراض امكانيات المحافظة فى مجال مواجهة الأزمات والكوارث والوقوف على جاهزية المعدات والمركبات ومعسكرات الإيواء وسرعة الاستجابة لأى أحداث طارئة بالتنسيق مع القوات المسلحة والشرطة.

 

كما تم خلال الاجتماع استعراض عدة أمثلة لمواجهة الأحداث الطارئة منها وقوع حادث إرهابى افتراضى بمحطة توليد كهرباء العطف بمركز المحمودية والإجراءات التى تم اتخاذها للقبض على الإرهابيين وإنقاذ المحطة والأفراد من التفجيرات والقتل وسرعة نقل المصابين للمستشفيات لتلقى العلاج اللازم.

 

وكذلك تم استعراض كيفية المواجهة لكوارث السيول بمراكز المحافظة واستعدادات الوحدات المحلية بالتنسيق مع مديريات الخدمات والإمكانيات المتاحة بكل جهة ودورها فى مجابهة تلك الازمة.

 

ووجهت محافظ البحيرة بمراجعة تجهيزات الصحة والتضامن والشباب والرياضة والتربية والتعليم والتأكد من توافر الأسرة والبطاطين والخيام اللازمة لمعسكرات الإيواء وتجهيز سيارات من مديرية الصحة تعمل كعيادات متنقلة وبنوك دم وإسعاف وعناية مركزة بالإضافة إلى سيارات النقل الداخلى والمعدات واللوادر والأوناش التى سيتم الاستعانة بها من مجالس المدن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق