"القومى للمرأة" بالإسكندرية ينظم ندوة حول أهمية الكشف المبكر لسرطان الثدى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عقد فرع المجلس القومى للمرأة بالإسكندرية اليوم، ندوة صحية بعنوان : " أهمية الكشف المبكر عن أورام الثدي"، بالتعاون مع مديرية الصحه بالإسكندرية ، وذلك بحضور نسرين أحمد عضوة الفرع و 30 سيدة من المجتمع المدني.

 

افتتحت الندوة الدكتورة ماجدة الشاذلى مقررة الفرع بالتأكيد على أهمية رفع الوعى لدى كل سيدة بضرورة ملاحظة أى تغيرات تحدث فى الجسم وسرعة التوجه إلى الطبيب المختص لأن الكشف المبكر يزيد من فرص الشفاء الكامل. 

 

كما تناولت الدكتورة منال الشريف مدير إدارة تنظيم الأسرة المركزى بمديرية الصحة، شرح طرق الفحص الذاتى للثدى والذى يجب أن تقوم به كل سيدة دوريا لملاحظة أى جديد يطرأ على شكل الثدى أو عند الشعور بأى ألم، كما نوهت عن الأماكن التى يتم فيها الفحص الطبى بأشعة الماموجرام. 

 

وأشارت إلى أن سرطان الثدى من أكثر أنواع الأورام شيوعاً بين النساء كما تبلغ نسبه الشفاء فيه 98% عند الاكتشاف المبكر فى المراحل الأولى. 

 

واختتمت الندوة ببعض الإرشادات العامه للوقايه من الأورام وهى الاعتدال فى الغذاء والعودة إلى كل ماهو طبيعى والتقليل من كمية السكريات والأملاح والابتعاد عن التدخين وأشارت إلى أن مسببات السرطان عوامل وراثية و عوامل بيئية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق