عجز الحضانات مشكلة تضرب أرجاء أسوان.. والصحة: توفير أخرى جديدة بكوم أمبو وإدفو

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

العجز فى الحضانات مشكلة تؤرق الكثير من الأسر بأسوان بسبب عجز الأهالى عن توفير حضانات لحديثى الولادة والمبتسرين واضطرارهم للجوء للحضانات الخاصة، فضلا عن شكوى الأهالى من عدم قدرتهم على إجراء بعض العمليات الجراحية بالمستشفيات الحكومية الكبرى بأسوان وإضرارهم للسفر خارج المحافظة.

ويقول أحمد الشيخ من أهالى أسوان، إنهم عانوا معاناة شديدة للحصول على حضانة فى مدينة أسوان، لطفل رضيع حيث ترددوا على أكثر من مستشفى، مضيفا أن الحضانات تستقبل يوميا عشرات الأطفال منهم من يحتاج للأكسجين ومشاكل فى التنفس والصفراء ولكن المستشفيات الحكومية لا تستوعب كل هذه الأعداد.

يرى عبد الظاهر محمود من أهالى أسوان، أنه لابد من توفير حضانات كافية بالمستشفيات بأنحاء أسوان، مراعاة لظروف الأهالى الصعبة فضلا عن ضرورة التعاون مع المجتمع المدنى لإنقاذ الرضع.

ويقول إن الأهالى يقترضون من أجل سداد المستحقات المالية لبقاء أبنائهم فى الحضانات الخاصة.

وطالب محمد على، بضرورة إنشاء قسم للحضانات شمال مركز كوم أمبو على بعد حوالى 30 كيلو شمال مستشفى كوم امبو للتخفيف عن الأهالى.

من ناحية أخرى أكد الدكتور محمد غلاب مدير مستشفى كوم أمبو المركزى لـ"اليوم السابع" أنه فى غضون أيام سيصل عدد الحضانات بالمستشفى لـ25 حضانة منها حضانة احتياطى، وذلك بعد إضافة 11 حضانة جديدة حيث يجرى مهندس التكييف إجراء الصيانة للتكييف المركزى للحضانات الجديدة تمهيدا لدخولها الخدمة، فضلا عن أنه ستشهد الفترة القادمة تزويد الحضانات بأجهزة التنفس الصناعى.

ولفت إلى أن الحضانات تم تركيبها على أعلى مستوى من التقنية، مضيفا أنه تم تطوير شبكة الغازات بالكامل بالحضانات الجديدة.

كما أكد الدكتور عبد الغفار الضيفى مدير الإدارة الصحية بإدفو شرق لـ"اليوم السابع"، أنه سوف يتم إنشاء مركز حضانات بوحدة طب الأسرة بالنزل من خلال صندوق تحيا مصر خلال شهر أو شهرين على أقصى تقدير، لافتا إلى أنه تم طلب 15 حضانة.

 كما قال النائب حسن سيد خليل عضو مجلس النواب عن دائرة مركز ادفو بأسوان، أنه وصلت لمستشفى الرمادى بحرى بمركز ادفو حضانات الأطفال وأسرة متحركة وجهازين تنفس صناعى وأجهزة غرفة عمليات وعلاج ضوئى.

 

قسم الحضانات للأطفال المبتسرين بمستشفى دراو
قسم الحضانات للأطفال المبتسرين بمستشفى دراو

 

عجز الحضانات مشكلة تضرب أرجاء أسوان
عجز الحضانات مشكلة تضرب أرجاء أسوان

 

قسم الأطفال بالمستشفى الجامعى بأسوان
قسم الأطفال بالمستشفى الجامعى بأسوان

 

حضانات لمستشفى الرمادى بإدفو
حضانات لمستشفى الرمادى بإدفو

 

جانب من وصول الحضانات
جانب من وصول الحضانات

 

أجهزة حضانات جديدة
أجهزة حضانات جديدة

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق