محافظات / اليوم السابع

استجابة لـ"اليوم السابع": رئيس "القوصية" تنهى أزمة نقص مياه الرى بالمركز

أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة القوصية فى أسيوط، اليوم الأحد، عن بدء وصول مياه الرى لنهاية ترعة إيراد الدير المحرق، وذلك فى استجابة سريعة لما نشر فى موقع "اليوم السابع" بعنوان "أهالى قرى "القوصية" يشكون نقص مياه الرى لزراعة الأراضى".

 

وقالت المهندسة هويدا الشافعى رئيس مركز ومدينة القوصية، لـ"اليوم السابع"، إنه تم التواصل مع وكيل وزارة الرى بأسيوط، لمعرفة أسباب عدم وصول مياه الرى لترعة إيراد الدير المحرق، والذى أفاد بوجود فترة مناوبة لمياه الري، وتم التوصل إلى إعادة فتح المياه الترعة حفظا على حقوق المزارعين فى رى أراضيهم وعدم تعرض المحاصيل الزراعية بالتلف والأراضى بالبوار.

 

وأكدت الشافعى، على استمرار أعمال التطهير للمصارف والترع بالقرى التابعة لمركز القوصية لإزالة المخلفات والملقاة والحشائش من الترع والمصارف والتى تعيق وصول مياه الرى للمزارعين.

 

وسادت حالة من الاستياء والغضب بين المزارعين فى 5 قرى تابعة لمركز ومدينة القوصية بمحافظة أسيوط، بسبب نقص مياه الرى فى الترع والمصارف، ما يهدد ببوار الأراضى الزراعية خلال الموسم الصيفى.

 

واشتكى عدد من المزارعين بقرى مركز القوصية بمحافظة أسيوط، عن وجود نقص مياه الرى بترعة إيراد الدير المحرق، منذ ما يقرب من شهر، ما يهدد المحاصيل الزراعية بالتلف والأراضى بالبوار".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا