محافظات / اليوم السابع

زراعة 20 ألف شجرة ورفع 3500 طن قمامة وتركيب 1000 كشاف بسوهاج

نفذت الوحدة المحلية لمجلس ومدينة طهطا خطة موسعة للتجميل والتطوير بكافة الشوارع والمداخل حيث تم رفع 3500 طن قمامة من مقالب القمامة غير المرخصة، والتى كانت تصدر من انبعاثات للأدخنة تؤثر على صحة المواطن بشكل سلبى، بالإضافة إلى زراعة 20 ألف شجرة معمرة على الطرقات السريعة والفرعية بالتعاون مع المجتمع المدنى، بالإضافة إلى تركيب 1000 كشاف ليد تم الحصول عليها من الهيئة العربية للتصنيع.

 

صرح بذلك عدلى أبو عقيل رئيس مجلس ومدينة طهطا، وقال لـ"اليوم السابع" إنه تم عقد اجتماع مع رؤساء القرى ونواب مجلس المدينة على هامش الاجتماع، وتم وضع خطة ممنهجة للتطوير والتجميل وتم تقسيم المدينة والقرى لقطاعات لسهولة العمل وتنظيمه.

 

وشملت خطة التطوير استبدال الكشافات القديمة بعدد 1000 كشاف ليد تم الحصول عليهم من الهيئة العربية للتصنيع من حدود مركز المراغة جنوبا حتى حدود مركز طما شمالا بالإضافة إلى تركيب 60 عمود إنارة بالكشافات على الطريق الفرعى شطوره بنجا. واستكملت الخطة أعمالها بتشجير الطريق السريع الزراعى أسيوط سوهاج وبدأت عملية التشجير بعدد 2000 شجرة وانتهت بغرس 20 ألف شجرة بالطريق والطرق الفرعية والحدائق والمتنزهات.

 

وأنهت الخطة الخاصة بالتجميل أعمالها برفع كميات كبيرة من القمامة من المقالب الغير مرخصة والتى تواجدت داخل المدينة وكانت تتسبب فى حدوث انبعاثات للأدخنة وتم رفع 3500 طن قمامة كانت بارتفاع 10 أمتار، والآن انخفضت إلى متر واحد وعملية الرفع تمت بالمشاركة مع أصحاب المحاجر كمساهمة من الأهالى فى رفع المخلفات الضارة والتى تضر بصحة المواطن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا