الارشيف / محافظات / بوابة فيتو

نائب وزير الزراعة: أسوان تضم مواقع مؤهلة لإقامة المشروعات

قالت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة إنه من خلال زيارتها لمحافظة أسوان تم الوقوف على مواقع إقامة مشروعات استثمار للثروة الحيوانية والداجنة، وهو ما يتواكب مع إستراتيجية الدولة حاليًا لإقامة محاجر ومجازر وخاصة في المناطق الحدودية مثل أسوان حيث ارتباطها بالسودان وأفريقيا عبر مختلف المنافذ ليسهم ذلك في فتح أسواق جديدة للتصدير وخلق فرص عمل حقيقية للشباب.

أضافت نائب وزير الزراعة أثناء زيارتها لمحافظة أسوان أنه بالتوازى مع ذلك يتم تطوير باقى المحاجر والمجازر الموجودة بمختلف محافظات الجمهورية، وخطة الوزارة حاليًا هي التوسع في الإنتاج الداجنى لفوائد ذلك الصحية والبيئية ولتقليل استهلاك اللحوم الحية، مشيرة إلى أن تم إنشاء سلسلة معامل معتمدة دوليًا في محافظات عديدة وفي موانئ الإسكندرية وبورسعيد بهدف إعطاء شهادات مبنية على أسس علمية مدروسة.

وتابعت: بالنسبة لمعمل فرع أسوان المزمع إنشاؤه سيتم التنسيق مع معامل الأقصر والقاهرة لقيام الكوادر البشرية بأسوان للسفر إليها لتبادل الأفكار والخبرات مع المختصين في هذا المجال حتى يتسنى إنجاح منظومة العمل فور افتتاحه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا