الارشيف / محافظات / الوطن

اجتماع بمركز الزقازيق لمواجهة "نوبات تلوث الهواء الحادة"

نظمت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق برئاسة المحاسب نبيل فاروق، اجتماعًا تحضيريًا؛ للاستعداد لمواجهة "نوبات تلوث الهواء الحادة" نتيجة حرق قش الأرز بالوحدات القروية التابعه لرئاسة المركز.

وتناول الاجتماع الآثار الصحية والبيئية للحرق المكشوف لقش الأرز، وكيفية الاستفادة منه بإعادة تدويره بعمل كومات سمادية وأعلاف حيوانية غير تقليدية.

واستعرض الاجتماع، دور رئاسة المركز في دعم المتعهدين ممن لديهم القدرة في جمع المخلفات الزراعية من المزارعين سواء من خلال دعمهم بالآلات والمعدات ولفت البيان الصادر عن الاجتماع إلى أنه تم التنويه عن وجود "فرّامات" يمكن استخدامها على رؤوس الحقول لتعظيم الاستفادة من عمليات التدوير بالنسبة لصغار المزارعين، والاشتراطات اللازمة لفتح أى موقع لتجميع قش الأرز.

كما تم تناول دور رئاسة المركز والوحدات المحليه التابعه فى ملاحقة المخالفين ممن يقومون بالحرق المكشوف للقش وذلك من خلال تشكيل غرف عمليات ولجان ليلية لمتابعة حرائق قش الأرز، وذلك حرصا على سلامة البيئة وصحة المواطنين.

وتضمن الاجتماع أيضا التعرف على أهم المشاكل والعقبات التى واجهت المزارعين خلال الموسم الماضي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب الوطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا