محافظات / بوابة فيتو

بالصور.. تحصين 4450 رأس ماشية ضد «الحمى القلاعية» ببني سويف

اختتمت الإدارة البيطرية بمركز ببا، جنوب بني سويف، اليوم، الأسبوع الثالث من حملتها لتحصين المواشي ضد "الحمى القلاعية" والوادي المتصدع" بتحصين 4 آلاف و450 رأس ماشية متنوعة.

وصّرح الدكتور عصام يحيى، مدير الإدارة، أن الحملة مدتها شهر، بدأ تنفيذها في مركز ببا منذ 15 يوليو الجاري، وممتدة حتى 15 أغسطس، في جميع القرى والتوابع، لافتًا إلى أن الأسبوع الثالث شهد تحصين 4 آلاف و450 رأس ماشية متنوعة، منها 3 آلاف و586 بقرة و437 جاموسة و412 غنمة و15 معزة.

واشتكى مدير الإدارة البيطرية، من نقص الإمكانيات المتاحة للحملة، لافتًا إلى أن أطباء ومعاوني الحملة يضطرون لاستخدام وسائل تنقلاتهم الخاصة "سيارات وموتوسيكلات"؛ لعدم توافر سيارات كافية للحملة، فضلًا عن عدم التعاون من غالبية الأجهزة المعاونة للحملة، منها الوحدات المحلية بالقرى ومركز الشرطة وإدارتي الزراعة الأوقاف.

وأوضح "يحيى" أنه قبل بداية تنفيذ الحملة، خاطب رسميًا الوحدة المحلية لمركز ومدينة ببا؛ لتسهيل مهمتنا بقرى المركز وتحديد عضو من الوحدات القروية للتنسيق مع الحملة وكذلك الإدارة الزراعية والأوقاف؛ لاستخدام مكبرات الصوت بالمساجد لحث الأهالي على المشاركة في الحملة ومركز الشرطة لتوفير فرد أمن، خاصة في ظل امتناع بعض المربين عن التحصين، ولكن لم نجد الدعم الكافي، خلال الأسبوع الأول.

وأكد مدير إدارة ببا البيطرية، أن الوحدات البيطرية بالقري أصبحت شبه معطلة ولم تقدم الخدمات البيطرية للمربين، لافتًا إلى أن 80% من الوحدات تعمل بطبيب واحد فقط، فتوقف دورها في التلقيح الصناعي والتناسلي، وحملات العلاج الجماعي، لضعف الإمكانيات البشرية التي أجبرت الطبيب على تحمل العمل الفني والإداري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا