"صحة الإسكندرية": فحص 38 ألف شخص فى مبادرة القضاء على فيروس "سى"

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت مديرية الصحة بالإسكندرية، استمرار المسح الطبى الشامل للأمراض الغير معدية (ضغط وسكر) بجانب المسح الشامل لفيروس سي، وذلك بالقوافل بمناطق الحضره الجديده وبجوار كل من وحده العجمى البحرية ومستشفى العامريه ومستشفى صدر المعمورة، بالإضافه إلى وجود 4 نقاط تمركز جدد بالمراكز الصحية (مركز المندره ومركز سموحه وابيس 8 والمركز الطبى ببرج العرب). 


وأعلنت مديرية الشون الصحية بالإسكندرية بقياده الدكتورة عزه الفناجيلي وكيل الوزارة بأنه تم فحص 38120 مواطنا منهم 5850 مواطن من خلال المراكز الثابت 32270 مواطنا من خلال القوافل.
 

وقد تم عمل مسح للأمراض المعدية (سكر وضغط) وكذلك احتساب كتله الجسم فى الـ8 نقاط بجانب المسح للفيروس  وتم تحويل حالات الإصابة بالسكر والضغط إلى المستشفيات المركزية فور ظهور النتيجة وتحويل حالات الإصابة بفيروس سي المكتشفه من النقاط الثابته إلى مراكز العلاج، والاستمرار فى صرف العلاج لحالات الإصابة المكتشفة بالقوافل. 


وقالت عزه الفناجيلي فى بيان صادر اليوم، إن نتائج الحمض النووى الفيروسى أظهرت إصابة 1781مواطن بالفيروس حتى الآن، وتبين أن نسبة الإصابة حوالى 4%  وقد تم صرف العلاج 577 حاله وتحويل 897 حالة إلى مركز العلاج حيث أنه تم التعامل مع 1474 حاله إيجابية.

وأضافت أنه يوجد 2637 حالة إصابة بالسكر 1482 حالة ضغط عالى فى النقاط الثامنيه وتم عمل الإحاله لهم .وكذلك يعانى 8730 شخصا من السمنه و3083 شخصا من السمنة المفرطة.

وأوضحت عزة الفناجيلي، أن القوافل الأربعة ستعمل من العاشره صباحا حتى الثانية ظهرا خلال شهر رمضان وكذلك النقاط الأربعة الثابتة وسيتم تحويل جميع الحالات لمراكز العلاج.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق