صور.. محافظة البحر الأحمر تستعد للعيد بزيادة عدد المنقذين بالشواطئ

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أنهت محافظة البحر الأحمر، استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك، بتجهيز الشواطئ وإعدادها لاستقبال المعيدين خلال أيّام العيد وخاصة القادمين من المحافظات القريبة الذين يرغبون فى قضاء يوم واحد على الشواطئ العامة بالبحر الأحمر .

 

كان من أهم الاستعدادات التى انتهجتها المحافظة لاستقبال العيد ، زيادة عدد المنقذين على الشواطئ العامة وتكليف القرى السياحية ومسئولى الشواطئ الخاصة بزيادة أعداد المنقذين حفاظا على حياة المواطنين، كذلك توضيح حدود المناطق المسموح بالسباحة بها .

 

من جانبه، قال حسن الطيب رئيس مجلس إدارة جمعية الإنقاذ البحرى وحماية البيئة بالبحر الأحمر، إنه تمت مخاطبته من محافظة البحر الأحمر لتجهيز عدد من المنقذين بالشواطئ العامة وكذلك النادى الاجتماعى بالغردقة خلال ايّام عيد الفطر المبارك .

 

وأضاف الطيب فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه سيتم إعداد منقذين وتوزيعهم على النادى الاجتماعى بالغردقة وكذلك شاطئ عام رقم4 والشواطئ الأخرى حفاظا على ارواح المواطنين

 

 من جانبه ، شدد اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر على مدير القرى السياحية بزيادة عدد المنقذين على الشواطئ بالقرى السياحية واظهار العلامات الإرشادية بالمناطق المسموح بها بالسباحة من عدمه

 

وكلف محافظ البحر الأحمر، رؤوساء المدن، بتجهيز الشواطئ ووضع شمسيات جديدة، وتمهيد الشواطئ، حيث قام مجلس مدينة مرسى علم بالبدأ فى تمهيد شاطئ ميريت، او كما يطلق علية شاطئ الغلابة، حيث تم وضع شمسيات وكذلك تمهيد شاطئة من الاحجار.

 

كما شدد محافظ البحر الأحمر على توفير الخدمات العامة للمواطنين وتأمين المرافق العامة من كهرباء ومياه وغير ذلك،و رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات لاستقبال حالات الطوارئ، والمراكز الطبية والإسعاف لاستقبال أى حالات مرضية والحالات الحرجة وتوفير جميع المستلزمات والأدوات الطبية، موجهاً الحماية المدنية باتخاذ أقصى درجات الاستعداد وجاهزية المعدات وأفراد الحماية المدنية .

 

وامر المحافظ ياعداد وتشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة وغرف عمليات فرعية بمجالس المدن تابعة للغرفة الرئيسية للتواصل مع المواطنين وبحث شكواهم فورا، والعمل على حلها من خلال غرفة عمليات مركزية بالمحافظة قائمة على مدار 24 ساعة.

 

من جانب أخر، يستعد الممشى السياحى الجديد بطريق النصر، الذى تم افتتاحه يناير الماضى خلال احتفالات المحافظة بالعيد القومى للمحافظة، حيث استعد  لاستقبال المواطنين للاستمتاع بداخله خلال عيد الفطر المبارك وخاصة الأطفال حيث يحتوى على لعب أطفال مختلفة.

 

كما يحتوى ممشى النصر على أشجار كبيرة ومساحات خضراء كبيرة ومقاعد خشبية وكذلك حمامات عامة وبوابات الكترونية متنوعة من جميع الجهات به،  كذلك هناك أحدى شركات الامن التى تقوم بتأمين تلك البوابات والدخول والخروج مجانا.

  

وأكد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر،  أنه تم تنفيذ ممشى طريق النصر بالغردقة،  ليحمل فى تصاميمة اجمل المناظر الخلابة كلوحات فنية مصورة، مؤكدا على أن تم تصميم الممشى بأكبر المكاتب الاستشارية المتخصصة فى مصر والعالم ليتم إنشاءه بشكل يواكب المظاهر العالمية والتطور القائم فى دول العالم السياحية التى تسعى الى لفت وجذب المزيد من السائحين اليها .

 

ويضم الممشى السياحى الجديد بطريق النصر، ملاعب للاطفال، وكذلك مسرح كبير لاقامة الحفلات المختلفة بالمحافظة، وحمامات وكافتيريات كذلك بوابات الكترونية وأمن لسلامة المواطنين .

 

ويأتى فى مقدمة المتنزهات العامة بمدينة الغردقة الممشى السياحى القديم بالغردقة حيث الاكبر حجما والاكثر رواجاً ويقع فى منطقة مميزة تطل عليها القرى السياحية ويحتوى على عدد كبير من الكافيها والمحلات التجارية العالمية و اماكن للعب الاطفال .

 

كذلك النادى الاجتماعى بالغردقة الأكثر رواجا خلال العيد حيث يجذب المعيدين من الغردقة والمحافظات الأخرى لقضاء أحد ايام العيد على شاطئ البحر وسط جو عائلى ممتع، والذى يشهد استعدادت مكثفة لاستقبال المعيدين والذى يعد اكثر المتنزهات العامة اقبالا خلال الاعياد والمناسبات .

 

من جانبة قال اشرف فؤاد مدير النادى الاجتماعى بمدينة الغردقة، ان جارى الاستعدادت لاستقبال المعيدين خلال عيد الفطر حيث تم زيادة اعداد المنقذين وكذلك تم تجهيز 8 الأف كرسى لاستقبال المواطنين مؤكدا أن تذكرة الدخول للنادى 15 جنية فقط ويسمح للمواطنين اصطحاب الأطعمة معهم .

 

وأضاف فؤاد ل اليوم السابع، أنه سيتم تجهيز سيارة اسعاف داخل النادى وهناك تمركزات للشرطة امامه وتواجد من الشرطة النسائية بداخله للتصدى لحالات التحرش .

 

 

ومن ناحية أخرى، كشف  الدكتور أحمد غلاب،  مدير محميات البحر الأحمر، أن سيتم فتح شواطئ جزيرة أبو منقار خلال أيام عيد الفطر المبارك  امام الاهالى لقضاء العيدعلى شواطئها الخلابة .

 

وأكد مدير محميات البحر الأحمر، فى تصريح خاص ل اليوم السابع أن سيتم فتح جزيرة ابو منقار خلال العيد لاحياء ما كان متبع قديما من قبل أهالى الغردقة الأصليين بالاحتفال بالعيد على شواطئ ابو منقار، بصحبة أسرهم .

 

كما أكد غلاب على استعدادات جزيرة الجفتون لاستقبال المعيدين، مؤكدا على قيام باحثى المحميات بشن حملات بحرية للتأكد من التزام مراكب السفارى بالربط فى الأماكن المخصصة لها بعيدا عن الشعاب المرجانية

 

ومن جانبه، أكد بشار ابو طالب، نقيب المرشدين السياحين بالبحر الأحمر، أن هناك توقعات ان تصل نسب الاشغالات فى مدينة الغردقة خلال ايام عيد الفطرالمبارك ل 90% تقريبا .

 

وأضاف نقيب المرشدين السياحين فى البحر الأحمر ل اليوم السابع، أن رغم ان نسبة الاشغالات السياحية الدولية وصلت فى بعض الفنادق السياحية نسبة 100%، الا ان بعض الفنادق بل واغلبها نظمت عملية اتزان ما بين السياحة الدولية والداخلية المصرية بتوفير غرف للمصريين خلال العيد .

 

كما اضاف ابو طالب أن هناك فنادق بمنطقة مكادى وصلت نسب الأشغال فيها الى 102%، مؤكدا على أن سهل حشيش والجونة الأكثر اشغالا خلال العيدوخلال أيام قليلة ستعلن الفنادق هناك انها كاملة العدد، رغم ارتفاع الأسعار عن العام الماضى بالضعف

 

فيما اكد الخبير السياحى كرم بدره، أن نسب الأشغال الفندقى فى أغلب فنادق مدينة مرسى علم تتراوح ما بين 90 الى 100%، مؤكدا أن خلال فترة العيدهناك عدد كبير من الوفود السياحية الخليجية مؤكدا ان فى احدى الفنادق حجز وفد سعودى الجنسية 70 غرفة لقضاء احازة العيد فيها .

شواطئ الغردقة تستعد لاستقبال المعيدين
شواطئ الغردقة تستعد لاستقبال المعيدين

 

النادى الاجتماعى بالغردقة فى استقبال المعيدين
النادى الاجتماعى بالغردقة فى استقبال المعيدين

 

فنادق الغردقة تستعد للعيد
فنادق الغردقة تستعد للعيد

 

ممشى النصر يستعد لاستقبال المعيدين
ممشى النصر يستعد لاستقبال المعيدين

 

منطقة لعب الأطفال بالممشى السياحى
منطقة لعب الأطفال بالممشى السياحى

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق