ارتفاع أسعار إيجارات الشقق فى رأس البر يهدد بانخفاض الإشغالات

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يستعد مصيف رأس البر لاستقبال المصيفين خلال أيام عيد الفطر المبارك، إلا أن ارتفاع الأسعار وخاصة  أسعار إيجارات العشش والشقق وكذلك  أسعار الشماسى وأسعار المشروبات على الكافتريات المنتشرة بطول الشاطئ يهدد بانخفاض نسبة الإشغالات وقلة الإقبال على المصيف هذا الموسم.

"اليوم السابع" استمع إلى أراء رواد المصيف حول أسعار الشقق والكافتيرات  برأس البر فى السطور التالية... 

يقول زكريا أبو عمارة  "سمسار" إن المصيف يشهد ارتفاعا فى أسعار الإيجارات خلال  شهرى يوليو وأغسطس فقط.

وأضاف أن الأسعار حاليا تتراوح  بين 300 : 400  جنيه لليلة الواحدة للإسكان المتوسط وتصل إلى 1000 جنية للمتميز و2000 جنيه للفاخر، كما يصل إيجار الشقق فى منطقة الامتداد العمرانى والمستشارين إلى مابين 3 : 5 آلاف جنهة للشهر كاملا.

 هانى رجب أحد رواد  المصيف، قال إن أسعار جميع المشروبات على شاطئ البلاج شهدت ارتفاعا ملحوظا  هذا الموسم، وارتفاع سعر الشماسى ما بين 80 : 100 جنيه للشمسية و4 كراسى، بخلاف فرض 20 جنيها فى بعض الكافتيريات رسوم تناول وجبة الغداء.

وأشار إلى أن نسبة الإشغال محدودة بالنسبة إلى الأعوام السابقة وتكاد لا تصل إلى نسبة 60 % بعد عزوف معظم الشركات والنقابات عن المصيف بسبب ارتفاع أسعار الإيجارات مقارنة بالمصايف الأخرى. 

يقول محمد البدرانى مدرس - من أبناء محافظة دمياط أن مصيف رأس البر له خصوصية تميزه عن باقى المصايف إلا أنه شهد ارتفاعا غير مسبوق فى الأسعار، لاسيما ارتفاع أسعار  الإيجارات  خاصة فى شهرى يوليو وأغسطس، إذ يتراوح سعر الليلية الواحدة من 300 جنيه بالشقق ويصل إلى 2000 جنيه  فى الشقق الفاخرة على شاطئ البلاج حسب حالة الشقة وإمكانياتها.

وأضاف مجدى خاطر رئيس مدينة رأس البر، أن المصيف يشهد  إقبالا فى أعداد المصطافين ورواد الشاطئ فى أيام الجمعة والإجازات ومنها إجازة عيد الفطر ، إذ تصل نسبة الإشغال أحيانا إلى 100%  خلال أيام العيد ، وأن أسعار الإيجارات تختلف من منطقة لأخرى ومن أسبوع لآخر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق