محافظ قنا يعقد اجتماع المجلس التنفيذى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قدم اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا تهنئة المحافظة بكل طوائفها وقياداتها التنفيذية والأمنية والشعبية  للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي الذى عُقد بديوان عام المحافظة بحضور اللواء أيمن السيسي سكرتير عام المحافظة والقيادات التنفيذية .

استعرض الهجان خلال الاجتماع عددًا من الملفات أهمها الموقف التنفيذى لبرنامج التنمية المحلية الممول جزئيًا بقرض من البنك الدولى والاستعداد لعيد الفطر المبارك بالإضافة إلى موقف منظومة وحدة استرداد أراضي الدولة وموقف المشروعات التي تمت الموافقة على تمويلها من صندوق التنمية المحلية خلال الفترة الماضية بدءا من 1/7/2015 حتى 31/ 3/ 2018، ومناقشة مشروع تكامل البنية المعلوماتية المكانية لمنظومة التخطيط الذي تنفذه إدارة المساحة العسكرية بالتنسيق مع وزارة التخطيط والإصلاح الإداري.

وأوضح المحافظ أنه تم توقيع اتفاقية مع شركة مياه الشرب والصرف بقنا لتنفيذ عدد من مشروعات محطات مياه الشرب ومشروعات الصرف الصحي بمراكز قنا وقوص ونجع حمادى وفرشوط وأبو تشت ودشنا بالإضافة إلى توقيع اتفاقية مع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لاستكمال مشروعي الصرف الصحي بمدينتي قـفط ونقادة وذلك ضمن برنامج التنمية المحلية  الممول جزئيًا بقرض من البنك الدولى .

كما تناول الاجتماع الموقف التنفيذي للخطة الاستثمارية 2017/2018 لديوان عام المحافظة ومديريات الخدمات ومجالس المدن، وشدد على ضرورة الانتهاء من كل المشروعات التي يجري تنفيذها في المواعيد المحددة .

ومن ناحية أخرى أكد الهجان أنه سيتم تطبيق مشروع تكامل البنية المعلوماتية المكانية لمنظومة التخطيط لمحافظة قنا لتحديد التعديات علي الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة والبناء المخالف ورصده عن طريق الأقمار الصناعية واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين ومحاسبة المسئولين المقصرين.

ووجه الهجان خلال الاجتماع مسئولي لجنة تلقي وفحص طلبات المواطنين بوحدة استرداد أراضي الدولة بسرعة إنهاء الإجراءات ومراعاة تطبيق اللوائح والقوانين المنظمة لهذا الشأن، مشددًا علي ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتقاعسين عن سداد الرسوم المقررة لعمليات الفحص والمعاينة مشيرًا الي أن القيادة السياسية تولى اهتمامًا كبيراً بإجراءات تقنين التعديات على أملاك الدولة لاستعادة حق الشعب.

وتمت مناقشة الاستعداد لعيد الفطر المبارك وأشار الهجان إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة تعمل على مدار اليوم متصلة بغرف عمليات فرعية بجميع مديريات الخدمات والوحدات المحلية بالمحافظة لتلقي شكاوى وبلاغات المواطنين خلال ايام العيد كما تم تجهيز 98 ساحة لأداء صلاة العيد وفتح المتنزهات العامة ومراكز الشباب بالمجان للمواطنين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق