صور.. اضبط مخالفة.. غرف تفتيش مكشوفة وقمامة بحى الإسكان الاجتماعى بالداخلة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رصدت عدسة اليوم السابع أحد مظاهر الإهمال فى حى الإسكان الإجتماعى بمدينة موط فى الداخلة بمحافظة الوادى الجديد من خلال وجود غرف تفتيش مكشوفة وغير مغطاة وكذلك انتشار المخلفات والقمامة فى محيط العمائر السكنية وتسرب المياه من خطوط المياه والصرف الصحى فى عدة عمارات سكنية على الرغم من حدائة إنشاء الحى منذ أقل من 10 سنوات .

ووتم رصد مظاهر طفح مياه الصرف من غرف التفتيش التى تم إجراء أعمال تطهير لها وإزالة المخلفات الموجودة بداخلها وتم تركها بدون غطاء وتظهر بداخلها المخلفات البلاستيكية وأكياس القمامة وغيرها من الخلفات بجانب كونها تمثل تهديدا لحياة الأطفال المقيمين فى الحى .

كما انتشرت كميات من مخلفات البناء والأحجار المبعثرة فى محيط العمائر دون إزالة لها أو اتخاذ الاجراءات القانونية تجاه المتسبب فيها وكذلك نمو الحشائش فى محيط العمارات السكنية تحت خطوط الصرف الصحى ومياه الشرب بسبب تسرب المياه .

ومن جانبه قال محمد سيد رئيس الحى فى تصريح خاص لــ"اليوم السابع" أن مشكلة الصرف الصحى ومياه الشرب والنظافة هى مسئولية يومية لرئاسة المجلس ويتم بصفة دائمة رفع المخلفات والاستجابة للبلاغات والشكاوى بالتحرك الفورى دون تأخير إلا أن السلوكيات الفردية من بعض السكان هى التى تسبب تزايد وتكرار تلك المشكلات وذلك من خلال الاستخدام الخاطئ للمرافق وخاصة مرافق الصرف الصحى مما يتسبب فى انسداد الخطوط وتكرار الأعطال فيها.

 

جانب الغرف المكشوفة
جانب الغرف المكشوفة

 

غرفة تفتيش مكشوفه بالحى
غرفة تفتيش مكشوفه بالحى

 

مخلفات وقمامة
مخلفات وقمامة

 

اثار طفح المجارى حديثة الانشاء
آثار طفح المجارى حديثة الإنشاء

 

جانب من المشكلة
جانب من المشكلة

 

مخلفات فى محيط العمارات
مخلفات فى محيط العمارات

 

مخلفات انسداد الغرف
مخلفات انسداد الغرف

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق