قوافل ضبط الأداء "صداع" فى رأس المدرسين والعاملين بأسوان

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعد لجنة قوافل ضبط الأداء "صداع" فى رأس العاملين والموظفين بمديرية التربية والتعليم بمحافظة أسوان، حيث تمكنت خلال شهر من المراقبة المستمرة من رصد أخطاء العاملين بنطاق المديرية وفرض عقوبات وخصومات لمئات من لموظفين الغير ملتزمين، وذلك بعد أن تولى الدكتور السيد الفيومى، مهام وكيل وزارة التعليم بالمحافظة فى مايو الماضى.

ومن جانبه أكد الدكتور السيد الفيومى، وكيل الوزارة، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن طبيعة عمل قوافل ضبط الأداء تتلخص فى إحكام المراقبة على سير العمل بالمديرية والمدرسين بمدارس المحافظة المختلفة، من حيث مدى التزام العاملين بمواعيد الحضور والإنصراف، كما تشمل مدى توافر مستوى النظافة والجودة داخل المبانى التعليمية، ومن يخالف هذه القواعد يتعرض للمعاقبة القانونية على الفور.

وأوضح "الفيومى"، أن عمل قوافل ضبط الأداء يعتمد عل عنصرالمفاجأة فلم تستثنى أحدا مهما كان منصبه فسيتم معاقبة المخالف وأحالته إلى الشئون القانونية لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضده، حتى ينضبط سير العمل بالمدارس مما يعود على أبنائنا الطلاب فى رفع مستوى الخدمة التعليمية المقدمة لهم بالمدارس.

وعلى مدار الفترة الماضية، أجرت قوافل ضبط الأداء بقيادة وكيل وزارة التعليم بأسوان، جولات مفاجئة عل المدارس والإدارات التعليمية بمختلف انحاء المحافظة، حيث تم احالة 262 موظفا للشئون القانونية للتحقيق معهم بعد تغيبهم عن العمل.

جاء ذلك القرار بعد مراجعة البصمة الإلكترونية للعامين بديوان المدريرية فى أوقات الحضور والانصراف، حيث تبين أن إجمالى العاملين 594 حضر منهم 204 فقط وتغيب 262 .

ولم يقتصر عمل القوافل على مدينة أسوان فقط بل تجرى جولات مفاجئة على مختلف الإدارات التعليمية بالإدارات الأخرى،  حيث أجرت مؤخرا جولة تفقدية إلى إدارة كوم أمبو التعليمية، شملت تفقد  مدرسة مبارك الإعدادية بإدارة كوم أمبو التعليمية، وتبين أن اجمالى العاملين بالمدرسة 27 فردا، حضر منهم 14 فردا، بينما الحاصلين على إجازات ثلاثة أفراد أما المتغيبين بلغ عددهم عشرة أفراد، وعلى الفور تمت إحالة المتغيبين إلى التحقيق.

وشملت الجولة تفقد ديوان الإدارة  حيث أوصت لجنة قوافل ضبط الأداء، بضرورة التخلص من جميع الرواكد الورقية والخشبية وبقايا الزجاج المحطم الموجودة ببعض الحجرات والطرقات، وبفحص دفتر الحضور والإنصراف للعاملين بالديوان تبين أن إجمالى القوى 188 فردا، حضر منهم 129 فردا بينما الحاصلين على إجازات "اعتيادى- مرضى- بدون أجر-  وضع" بلغ عددهم 31 فرد، والحاصلين على خطوط سير فردين فقط بينما اجمالى المتغيبين 26 فرد أى أن نسبة الغياب حوالى 13%.

ومن ضمن زيارات لجنة قوافل ضبط لأداء المفاجئة، كان للإدارة التعليمية بمركز أدفو نصيبا فى هذه الجولات، حيث تفقدت اللجنة  ديوان الإدارة، وبفحص دفتر الحضور والانصراف، تبين أن إجمالى العاملين 244 موظفا حضر منهم 146 موظفا، وبلغ إجمالى المتغيبين 98 فردا أى بلغت نسبة الغياب حولى 40% من القوى العاملة، وبناء على ذلك تم تحويل كافة المتغيبين للشئون القانونية للتحقيق معهم.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق