6 ملايين جنيه لتمويل مشروع بحثى بين جامعتى بنها ووسط الصين

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وافقت جامعة وسط الصين على المشروع البحثى المقدم من الدكتور حازم عليوة الأستاذ بجامعة بنها كمشروع بحثى مشترك بين جامعة بنها ووسط الصين.

كما وافقت على أن يكون تمويل المشروع مشتركا بين الجامعتين وتتحمل جامعة بنها 1.7 مليون جنيه، بينما تتحمل الجامعة الصينية 1.5 مليون يوان صينى بإجمالى يعادل 6 ملايين جنيه مصرى، ويهدف المشروع إلى مكافحة الآفات التى تصيب النباتات بوسائل علمية صديقة للبيئة.

ويذكر أن المشروع المصرى الصينى المشترك تم اختياره من بين 70 مشروعا بحثيا تم تقييمها على مراحل عديدة.

ومن جانبه، قال الدكتور السيد يوسف القاضى رئيس جامعة بنها، أن قبول هذا المشروع يعد إنجازا جديدا يضاف إلى سلسلة الإنجازات التى حققتها جامعة بنها على مدى العامين الأخيرين ويؤكد سلامة التوجه نحو التعاون مع الجامعات العالمية المرموقة فى مختلف المجالات، وفى مقدمتها البحث العلمى الذى يسهم فى إيجاد حلول للمشكلات التى تواجه الدول والارتقاء بجودة حياة المواطنين.

واضاف القاضى فى بيان أن نجاح أحد أساتذة جامعة بنها فى تقديم حلول لمقاومة الآفات الزراعية من شأنه العمل على رفع إنتاجية الأرض الزراعية والمحاصيل المختلفة بما يسهم فى زيادة الدخل الذى يحققه الفلاح وبالتالى تحقيق زيادة فى اقتصاديات الزراعة بوجه عام.

على جانب آخر، شاركت جامعة بنها ممثلة بفريقين طلاب فى المؤتمر الذى نظمته الجامعة الأمريكية بالقاهرة ضمن فعاليات جائزة Hult Prize.

وقال الدكتور إبراهيم راجح المنسق الأكاديمى للمبادرة، أن المشروع الأول يدور حول التخصيب للتربة الزراعية بطريقة إلكترونية وأيضا التحكم فى منسوب المياه بطريقة رقمية.

وأضاف راجح أما المشروع الثانى يتناول القدرة على مكافحة العدوى فى الثروة الداجنة وكيفية التوقع بحدوث العدوى قبل انتشارها فى الدواجن وذلك من خلال برنامج إلكترونى تم تصميمه من خلال فريق طلابى بكلية الحاسبات والمعلومات ببنها .

وأشار الدكتور إبراهيم راجح إلى أن المشاركين فى المبادرة 8 طلاب ومعهم المنسق الطلابى عمرو باشا الطالب بكلية الطب، وذلك بحضور مجموعة من المستثمرين ورواد الأعمال المصريين بالشركات وقطاع الأعمال الخاصة والحكومية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق