أوقاف الإسكندرية:سيطرة تامة على فاعليات الإعتكاف والمنهج الأزهرى يعلو الجميع

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية إن جميع المساجد المعدة للإعتكاف قد إستقبلت المعتكفين وسط جوا مليئ بالخشوع والسكينة ومحاضرات دينية مكثفة وحلقات لقراءة القرآن الكريم على أيدى الأئمة والدعاة المشرفين على الإعتكاف من أبناء الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف وذلك تنفيذا لتوجيهات الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ببسط المنهج الأزهرى الوسطى المستنير بالقرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة على جميع فاعليات الإعتكاف. 

 

وأكد العجمى فى بيان على قيام لجان التفتيش والمتابعة بالمديرية بإلغاء المعتككفات الغير مصرح بها والتى تم رصدها عن طريق الجولات المفاجئة التى قامت بها اللجان وتوجيه المعتكفين إلى أقرب مسجد مقام به الإعتكاف رسميا ومعتمد من قبل الوزارة. 

 

كما قامت اللجان بإزالة عدد من صناديق جمع التبرعات الغير شرعية والملصقات التى بها قائمة بأصناف الحبوب ومقدارها ماليا و تحويل عدد من العاملين للتحقيق العاجل بديوان عام المديرية. 

 

وأضاف العجمى أنه تم إعداد برنامج مميز للمعتكفين ينفذ على مدار اليوم يشمل دروس دينية عقب الصلوات الخمس يتم إلقاءها عن  طريق أفضل الأئمة والدعاة المميزين وإقامة مقرأة لقراءة القرآن الكريم عقب صلاة الفجر وعقب درس العصر وكذلك هناك دروس فى تفسير وعلوم القرآن والعقيدة والسيرة النبوية والفقه وسلوكيات المجتمع المسلم. 

 

واختتم العجمى حديثه قائلا :المساجد بيوت الله ومفتوحة للجميع وكلنا خدام بيوت الله وسنواصل حمايتها من المتطرفين وأصحاب الأفكار المتشددة مهما كلفنا ذلك من جهد وعرق وسنفدى مساجدنا بأرواحنا حتى يعلم الجميع أننا نعمل فى دولة مؤسسات وشعارنا مصر فوق الجميع.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق