محافظ أسوان: نسعى جاهدين لتمليك أهالى النوبة المضارين من بناء الخزان مساكنهم

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال محافظ أسوان مجدى حجازى، إن المحافظة تسعى جاهدة الى تمليك أهالى النوبة المضارين من بناء خزان أسوان وتعلياته من عام 1902 وحتى عام 1933 مساكنهم المقيمين فيها بمدينة ومركز أسوان بالمجان، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى هذا الشأن والتى أعلنها فى ختام المؤتمر الوطنى الثانى للشباب فى 28 يناير 2017.

وأوضح محافظ أسوان فى تصريح اليوم الأربعاء ، أنه التقى بعدد من قيادت النوبة، مساء أمس ضمن سلسلة من جلسات الاستماع مع ممثلى أهالى النوبة لدراسة جميع الرؤى والمقترحات من أجل الوصول إلى قرار صائب وجاد لتحقيق الهدف المرجو وهو تمليك النوبيين المقيمين لمساكنهم الواقعة فى نطاق 10 مناطق بمدينة ومركز أسوان والذين أضيروا من بناء وتعلية خزان أسوان .

وأضاف أنه، سيتم عقد اجتماع آخر قريبا بحضور المسئولين التنفيذيين وممثلى أبناء النوبة لإعداد مذكرة تتضمن شرحا وافيا للوضع الحالى بكل حيادية ونزاهة مدعمة بالمبررات القانونية وبالشروط والضوابط اللازمة بعيدا عن التعقيدات الروتينية والأيدى المرتعشة من أجل تحقيق السلم الاجتماعى والاستقرار الأسرى للمواطنين من أبناء النوبة، وخاصة أن مسألة تعويضات خزان أسوان جارى تنفيذها من خلال اللجنة الوطنية التى تم تشكيلها برئاسة وزير العدل وعضوية محافظ أسوان لمراجعة التعويضات عن بناء وتعلية الخزان .

وأضاف حجازي ، أن القيادات النوبية، وجهت الشكر للرئيس السيسى لإهتمامه بتحقيق مطالب أهالى النوبة كما وجهت الشكر لرئيس الوزراء ومساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية لمتابعة تنفيذ هذه التوجيهات .

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق