محافظ أسيوط: تخصيص أراضٍ لإنشاء مدارس ومعاهد أزهرية بالمراكز

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، إن الدولة تولى اهتماما خاصا بقطاع التعليم وتطوير العملية التعليمية بكافة أركانها، لافتا إلى اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بهذا القطاع الهام الذى يعد ويؤهل قيادات المستقبل، مشيرا إلى تخصيص قطع أراض أملاك دولة وقبول تبرع من مواطنين لإنشاء مدارس ومعاهد أزهرية بقرى ومراكز المحافظة للمساهمة فى استيعاب الأعداد المتزايدة من الطلاب وإيجاد حلول للكثافات العالية داخل الفصول.

 

جاء ذلك خلال جلسة المجلس التنفيذى للمحافظة بحضور المهندس محمد عبدالجليل سكرتير عام المحافظة، والدكتور عواد أحمد السكرتير العام المساعد ورؤساء المدن والمراكز والأحياء ووكلاء الوزارات والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

 

ووافق المحافظ على تخصيص قطعة أرض أملاك دولة مساحتها 223 متر مربع زمام قرية ريفا لإضافتها للمدرسة الابتدائية بناحية ريفا التابعة لمركز أسيوط، بالإضافة إلى الموافقة على تبرع مواطنين بقطعة أرض أملاك دولة مساحتها 1287.60 متر بناحية أمشول التابعة لمركز ومدينة ديروط وذلك لإنشاء مدرسة تعليم أساسى عليها.

 

كما وافق المجلس على قبول تبرع أحد المواطنين بقطعة أرض بمساحة 5 قراريط و23.5 سهم بحوض سمرقند القبلى زمام قرية سلام لإقامة معهد أزهرى بناحية سلام بقرية منقباد التابعة لمركز أسيوط .

 

وأكد المهندس ياسر الدسوقي، على ضرورة الاهتمام بالزراعات الصيفية خاصة مع بدء موسم الصيف لما لها من أهمية استراتيجية ولوجستية للمحافظة، بالإضافة إلى الأهمية الاقتصادية التى تعود من خلالها على المزارعين، مشددا على ضرورة توفير كافة الأسمدة التى يحتاجها المزارع لزيادة إنتاجية الزراعات الصيفية الخاصة به.

 

وقال المهندس إبراهيم سرور وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، إنه تم وضع خطة للزراعات الصيفية بالمحافظة بحيث يتم زراعة 129 ألف و800 فدان من الذرة الشامية البيضاء و75 ألف و823 فدان من الذرة الشامية الصفراء، بالإضافة إلى 64 ألف و606 فدان من الذرة الرفيعة و756 فدان من عباد الشمس و 2110 فدان من السمسم و2250 فدان من الفول السودانى و1800 فدان من الفول الصويا.

 

وأوضح وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، أنه يوجد بالمحافظة رصيد كافى من الأسمدة لسد احتياجات الزراعات الصيفية بالمحافظة، مؤكدا على اهتمام المهندس ياسر الدسوقى بتذليل كافة العقبات أمام المزارعين وتوفير الاحتياجات اللازمة لزراعاتهم وفقا للمقررات المحددة لكل محصول.

 

كما أكد محافظ أسيوط، على أهمية الدور الذى تلعبه مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة من خلال الاهتمام بالنشء والقيام بالأنشطة الرياضية والتثقيفية لاستغلال طاقات الشباب فى المسار الصحيح وحمايتهم من أية أفكار سلبية تستهدفهم بهدف الإضرار بالوطن وتنمية المواهب الشابة ورعايتها وصقل خبرات الموهوبين.

 

وقال محمد محمود وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسيوط، إنه يتم تنظيم العديد من الدورات للشباب حيث يتم المشاركة فى تنفيذ الملتقى الفكرى الإسلامى الأول بأسيوط مع مديرية الأوقاف طوال شهر رمضان لـ 30 مستفيدا يوميا ، كما تم عقد مقابلات شخصية لمستفيدى برنامج مشوارى لـ 85 مستفيدا بمركز شباب بنى مر كما تم متابعة فصول محو الأمية وحضور الامتحانات الخاصة بها لعدد 300 مستفيد.

 

وأضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسيوط، أنه تم عقد دورى الأندية الصغيرة للأحياء الشعبية طوال الشهر لعدد 250 مستفيدا، كما تم عقد المشروع القومى للناشئين والواعدين والمرأة والرواد لـ 278 مستفيدا باستاد أسيوط الرياضى، وتم عقد العديد من لقاءات التوعية بمديرية التضامن الاجتماعى لـ 100 مستفيد تحت شعار "صحتك تهمنا".

 

وأشار إلى أنه تم تنظيم حفل ختام الأنشطة الرياضية لـ 121 مستفيدا وحفل ختام الأنشطة للطلائع المتميزين لـ 70 مستفيدا، كما تم المشاركة فى الدورة الرمضانية لخماسى كرة القدم النسائية بالمدينة الشبابية ببور سعيد لـ 10 مستفيدات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق