رئيس حى أول طنطا: العقار المائل مشيد فى الستينيات بدون تراخيص

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف المحاسب محمد متولى رئيس حى أول طنطا بمحافظة الغربية أن العقار المائل بشارع طه الحكيم مشيد منذ الستينيات بدون تراخيص للبناء أو المرافق، مبينا أن تلك الفترة لم يكن بها أى إجراءات للبناء بتراخيص، وأن المنطقة الموجود بها العقار من أقدم مناطق مدينة طنطا.

 

وأضاف المنزل كان فى الأصل مكونا من 3 طوابق ولم يكن به ميل، إلا أن ملاكه قاموا ببناء الطابق الرابع خلال السنوات القليلة الماضية، وحدث بعد ذلك ميل بسيط به.

 

وأشار إلى أنه بمرور السنوات القليلة الماضية ازداد الميل بالمنزل بصورة كبيرة عن المنزل الملاصق له، وحدث به ميل على الناحية اليسرى، وأصبح خطرا داهما على حياة سكانه والجيران والمارة.

 

وأضاف متولى أن شارع طه الحكيم من أكثر الشوارع حيوية بمدينة طنطا، وبه أكبر منطقة تجارية لتجارة المحمول وإكسسواراته واستديوهات ومعامل تصوير، مؤكدا أنه تم اتخاذ إجراءات الحيطة والحذر لحماية المارة والجيران بغلق الشارع، ومنع اقتراب أحد من المنزل، واستخدام الشارع الموازى لعبور الماره والسيارات.

 

وأشار رئيس حى أول طنطا إلى أنه قام بهدم السطح الذى كان يمثل خطرا داهما على المنزل، وسيتم استكمال أعمال الهدم اليوم الأربعاء حتى سطح الأرض.  

 

وأضاف رئيس الحى أن ملاك المنزل هم سكانه ولا يوجد به مستأجرون، وأن الملاك قاموا باستئجار شققا، ولم يطلب من الحى توفير خيم إيواء لهم. 

 

كانت الأجهزه الأمنية قد تلقت بلاغا بحدوث ميل شديد بعقار مكون من 4 طوابق بشارع طه الحكيم، انتقل اللواء طلعت منصور السكرتير العام للمحافظة، واللواء نصر الله سكر مساعد مدير أمن الغربية، والعميد مهند أبو ليمون رئيس قسم شرطة المرافق، وفتحى الفقى رئيس مدينة طنطا، والمحاسب محمد متولى رئيس حى أول طنطا، وتم فصل الكهرباء والغاز بالكامل عن المنزل، وفرض كردون أمنى حوله، وتقوم الأجهزة المعنية بأعمال هدم المنزل خشية انهياره على المنازل المجاورة له.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق