صور.. محافظ الأقصر يشهد إحتفالية القومى للمرأة بتكريم الرائدات الريفيات

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شارك محمد بدر،محافظ الأقصر، احتفالية نظمها فرع المجلس القومى للمرأة،لتكريم الرائدات الريفيات وتسليم شهادات الأمان بحضور الدكتورة سعاد أسرائيل مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بالمحافظة والشيخ محمد صالح وكيل وزارة الأوقاف،وأحمد عبيد وكيل وزارة التضامن الاجتماعى،والدكتور السيد احمد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة،وعبد الجابر على مدير عام البنك الزراعى المصرى،والدكتورة سلوى صالح مدير عام تنظيم الأسرة بمحافظة الأقصر،وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأوضحت الدكتورة سعاد أسرائيل،فى بيان للمحافظه اليوم أنه تم أستخراج عدد 2450 شهادة امان من البنك الزراعى المصرى تقدم للمراة المعيلة والفقيرة ومن ضمنهم عدد 40 شهادة أمان للرائدات الريفيات بالشئون الأجتماعية بالأقصر وعدد من السيدات العاملات بالمركز الحضرى والبيت النوبى على أعتبار أن هؤلاء السيدات والفتيات عمالة مؤقتة غير مثبتة ، وتم أستخراج باقى الشهادات للسيدات المعيلات والفقيرات بتمثيل متناسب من جميع قرى مراكز محافظة الأقصر،وبهذه الأعداد يعد فرع المجلس القومى بالأقصر من أعلى الفروع من حيث أعداد شهادات الأمان التى تم أستخراجها على مستوى المحافظات .

وتضمنت الأحتفالية تكريم الرائدات الريفيات التابعات لمديرية الصحة عرفاناً بمجهوداتهن وتعاونهن مع المجلس القومى للمرأة،وكذلك تكريم كل من وكيل وزارة الأوقاف ، ووكيل وزارة التضامن الأجتماعى،ووكيل وزارة الصحة،ومدير عام البنك الزراعى المصرى،ومدير عام تنظيم الأسرة بالأقصر .

ومن جانبه أشاد محافظ الأقصر بالدور الفعال للمجلس القومى للمرأة وأهتمامه بكافة الجوانب الحياتية للمرأة الأقصرية سواء الصحية أو التعليمية أو الأقتصادية أو غيرها،كما أكد على قوة وصلابة المرأة الريفية شاكرأ لها على دورها فى تحقيق التنمية المجتمعية.

جاء ذلك فى ضوء البروتوكول الذى وقعه المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى بالتعاون مع وزارة الأوقاف والبنك الزراعى المصرى الذى يتيح أستخراج شهادات أمان فئة 500 جنيهاً والذى يخص به المراة المعيلة والفقيرة على مستوى الجمهورية من خلال فروع المجلس القومى للمرأة بالمحافظات.

محافظ الأقصر يشهد إحتفالية القومي للمرأة بتكريم الرائدات الريفيات
محافظ الأقصر يشهد إحتفالية القومي للمرأة بتكريم الرائدات الريفيات

 

جانب من فعاليات مؤتمر تكريم الرائدات الريفيات بالاقصر
جانب من فعاليات مؤتمر تكريم الرائدات الريفيات بالاقصر

 

كلمة مقررة القومي للمرأة بالأقصر خلال الاحتفالية
كلمة مقررة القومي للمرأة بالأقصر خلال الاحتفالية

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق