التعليم: امتحانات الثانوية العامة فى يومها الثانى صارت بشكل جيد ومنضبط

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 صرح الإعلامي أحمد خيرى، المتحدث  الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم الفني أن عدد الطلاب بالثانوية العامة الذين يؤدون الامتحان فى مادتى الاقتصاد والإحصاء هو (559,546) طالب/ طالبة بعدد (1777) لجنة سير امتحان على مستوى الجمهورية.

فيما أكد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام الامتحان أن امتحانات الثانوية العامة في يومها الثاني صارت بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

وأعلن حجازي أن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية تمكنوا من رصد (10) حالات منهم 8 حالات نشر على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، و (2) حالة غش باستخدام جهاز الهاتف المحمول، على النحو التالى:-

 اللجنة رقم (1975) بمقر مدرسة محمد فريد الإعدادية بنين التابعة لإدارة جهينة التعليمية بمحافظة سوهاج حيث تم ضبط الطالب (م. ن. ق.م) الذي قام بنشر بعض أسئلة كراسة الامتحان في مادة الاقتصاد على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وقد تم تحديد الرقم التعريفي للكراسة والتوصل إلى شخصية الطالب وضبط جهاز الهاتف المحمول المستخدم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالب المذكور.

 اللجنة رقم (2012) بمقر مدرسة الشيخ أحمد رضوان للتعليم الأساسي التابعة لإدارة دار السلام بمحافظة سوهاج، حيث تم ضبط الطلاب: (م.ع.ف.ح)، و(م.م.ط.م)، و(ع.ا.و.ح) والذين قاموا بنشر بعض أسئلة كراسة الامتحان في مادة الاقتصاد على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وقد تم ضبط أجهزة الهواتف المحمولة المستخدمة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطلاب المذكورين.

 اللجنة رقم (403) بمقر مدرسة الندى للتعليم الأساسي التابعة لإدارة كرداسة بمحافظة الجيزة، حيث تم ضبط الطالب: (م.غ.ع.أ.ع) والذي قام بنشر بعض أسئلة كراسة الامتحان في مادة الإحصاء على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وقد تم تحديد الرقم التعريفي للكراسة والتوصل إلى شخصية الطالب وضبط جهاز الهاتف المحمول المستخدم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالب المذكور.

 اللجنة رقم (89) بمقر مدرسة الخديوية الثانوية العسكرية التابعة لإدارة السيدة زينب بمحافظة القاهرة، حيث تم ضبط الطالب: (ف.ي.ف) والذي قام بنشر بعض أسئلة كراسة الامتحان في مادة الإحصاء على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وقد تم تحديد الرقم التعريفي للكراسة والتوصل إلى شخصية الطالب وضبط جهاز الهاتف المحمول المستخدم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالب المذكور.

  اللجنة رقم (2010) بمقر مدرسة عبد الحميد رضوان الثانوية المشتركة التابعة لإدارة دار السلام بمحافظة سوهاج، حيث تم ضبط الطالبين: (أ.أ.د.أ)، و(ح.ك.هـ.ع) الذين قاما بنشر بعض أسئلة كراسة الامتحان في مادة الاقتصاد على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وقد تم ضبط جهاز الهاتف المحمول المستخدم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالبين المذكورين.

 تم ضبط الطالبة (أ.م.ص.ا) بلجنة مدرسة أم المؤمنين الثانوية للبنات التابعة لإدارة بنها التعليمية بمحافظة القليوبية أثناء قيامها بالهروب بكراسة الامتحان عقب انتهاء مادة الإحصاء، وقد تمكن أعضاء اللجنة بالتعاون مع قوات الشرطة من ضبط الطالبة والتحفظ على كراسة الامتحان، وإحالة الموضوع للتحقيق فيه بمعرفة العضو القانوني باللجنة.

كما أضاف خيري أن غرفة العمليات قامت خلال متابعة سير العملية الامتحانية داخل اللجان على مستوى الجمهورية، من حل المشكلة التي حدثت باللجنة رقم (311) بمدرسة الأورمان الإعدادية للبنين بالجيزة حيث تم توزيع كراسات امتحان مادة الإحصاء باللغة الإنجليزية على طلاب القسم العربي مما تسبب في وجود عجز بكراسات امتحان مادة الإحصاء باللغة الإنجليزية، حيث قامت الغرفة بالتواصل السريع مع مركز توزيع كراسات الامتحان ورئيس اللجنة وقد وجه حجازي باحتساب وقت إضافي للطلاب.

وأوضح حجازي إن الوزارة حريصة على اتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن ضبط العملية الامتحانية والحفاظ على تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب وأنها لن تتوانى في تطبيق أحكام القانون رقم (73) لسنة 2017 فيما تضمنه من عقوبات رادعة حيال من يثبت قيامه بحيازة أو استخدام أجهزة الهواتف المحمولة أو أية أجهزة تكنولوجية من شأنها تسهيل عملية الغش داخل لجان سير الامتحان.

كما أوضح حجازي أن تغيير رئيس لجنة مدرسة عبد الحميد رضوان التابعة لإدارة دار السلام التعليمية بسوهاج قد تم لتقصيره في أداء المهام المنوطة به وعدم قدرته على ضبط العملية الامتحانية وإحكام السيطرة داخل اللجنة.

وأعلن حجازي أن نتيجة تصحيح العينة العشوائية لمادة اللغة العربية والتي تم الانتهاء منها طبقًا لجدول التقدير المعتمد قد جاءت على النحو التالي:

*   إجمالي عدد أوراق العينة (28054) كراسة امتحان.

*   عدد الناجحين (26639) طالب/ طالبة.

*   النسبة المئوية للنجاح (95%) بينما سجلت خلال امتحانات العام السابق 2016/2017 نسبة (93.3%).

*  عدد الطلاب الذين حصلوا على الدرجة النهائية (17) طالب/ طالبة من إجمالي عدد طلاب العينة، وقد جاءت نسب النجاح هذا العام على النحو التالي:

-      حصول عدد (6398) طالب/ طالبة على شريحة من (90%) إلى أقل من (100%)، وذلك بنسبة تبلغ (24.02%) من إجمالي العينة.

-      حصول عدد (7580) طالب/ طالبة على شريحة من (80%) إلى أقل من (90%)، وذلك بنسبة تبلغ (28.45%) من إجمالي العينة.

-      حصول عدد (6095) طالب/ طالبة على شريحة من (70%) إلى أقل من (80%) وذلك بنسبة تبلغ (22.88%) من إجمالي العينة.

كما أعلن خيري أن يوم الخميس الموافق 7/6/2018 سوف يقوم طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية، والعلمية بأداء الامتحان خلال الفترة الأولى في مادة اللغة الأجنبية الثانية بإجمالي عدد (563.360) طالب/ طالبة، وأداء الامتحان في مادة التربية الوطنية خلال الفترة الثانية بإجمالي عدد (557.334) طالب/ طالبة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق