اتحاد أمهات مصر يناشد أولياء الأمور التوعية بخطورة تداول الامتحانات إلكترونيا

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ناشدت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، جميع أولياء أمور طلاب الثانوية العامة بتوعية وتعريف أبنائهم بخطورة تسريب وتداول  ألامتحانات والمسائلة القانونية بشأنها وضياع مستقبلهم.

كما طالبت عبير، في بيان، مشيخة الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف بإصدار فتوى يتم نشرها فى جميع وسائل الإعلام المسموعة والمقروءة والمرئية تتضمن حكم الشرع فيما يتعلق بتسريب أو تداول الامتحانات.

وفي سياق متصل، أعلنت عبير عن سعادة الطلاب وأولياء أمورهم من سهولة امتحان مادتى الاقتصاد والأحصاء، مؤكدين أن الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط.

الجدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة انطلقت أول أمس  الأحد 3 يونيو الجارى فى التاسعة صباحا وتنتهى 1 يوليو القادم؛ ويؤدى الطلاب امتحاناتهم فى 1777 لجنة سير على مستوى الجمهورية، حيث يختبر قرابة 656 ألف طالبا وطالبة من مختلف المحافظات، حيث يستمر الطلاب فى الامتحانات لمدة 10 أيام يتخللها إجازة عيد الفطر وفروق المواد فى جدول الامتحانات وبعض الإجازات الأخرى.

 ويؤدى الامتحانات فى الشعبة الأدبية 266 ألفًا و898 طالبًا وطالبة على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 114 ألفًا و716 طالبا وطالبة فى شعبة العلمى رياضة و264697 طالبا وطالبة فى شعبة العلمى علوم، كما يوجد 58 طالبا يؤدى الامتحان داخل مستشفى 57357، و3 طلاب فى مستشفى أورام طنطا، و63 طالبا فى معهد الأورام، إضافة إلى 60 طالبا فى السجون.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق