وزيرة الهجرة: ارتباط الجاليات المصرية فى الخارج بالسياسة مرفوض: "دا جابنا ورا"

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شددت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، على أن مشروع قانون تنظيم الجاليات المصرية فى الخارج سيحضر عمل الجاليات أو ارتباطهم فى السياسة بأى شكل من الأشكال، مشيرة إلى أن بعضهم يصرحوا بأشياء تضر الدولة، ومضت: "دا اللى جابنا ورا، وأنا مش هسمح بيه بأى شكل من الأشكال".

 

جاء ذلك رداً على اعتراض النائبة غادة عجمى وكيلة لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، فى كلمتها خلال مناقشة مشروع قانون تنظيم الجاليات المصرية فى الخارج باجتماع لجنة العلاقات الخارجية المنعقد اليوم الثلاثاء، على بعض ما جاء بالقانون مؤكدة أن طريقة إنشاء الجاليات تجعل الأمر أشد خطراً.

 

وحذرت "عجمى" من استغلال جماعة الإخوان بإنشاء جاليات من أجل الحشد، متابعة، : " هناك رؤساء نوادى فى الخارج يسيطروا بأموالهم ليحصلوا على مكاسب فى الدول المقيمين بها ويجاملوا السفارات، ونادى المصريين بدبى وبالامارات يفرق المصريين ولا يجمعهم ويشترون الأعضاء بأموالهم "، حسب قولها.

 

وطالبت النائبة بضرورة تقنين أوضاع الجاليات المصرية بالخارج، بشكل يحافظ على صورة الدولة المصرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق