"المصرية للاتصالات": إدخال التليفون الأرضى للبر الثانى فى مطرية الدقهلية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ناقشت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء، طلب الإحاطة المقدم من النائب على عساسة، عضو الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر عن دائرة المنزلة والمطرية، بشأن عدم وجود كابلات خطوط للتليفون الأرضى بالبر الثانى بمنطقة المطرية محافظة الدقهلية، بحضور ممثلى الشركة المصرية للاتصالات.

 

وأكد على عساسة عضو مجلس النواب، أهمية تزويد منطقة البر الثانى بمنطقة المطرية بالتليفون الأراضى لاسيما وأن الظروف الاجتماعية والمشاكل المتعددة بهذه المنطقة يستلزم توافر التليفون الأرضى، قائلاً: "وجوده من الأساسيات وليس رفاهية".

 

وقال عساسة، فى كلمته خلال الاجتماع: "لقد تلقيت رداً سابقاً من المصرية للاتصالات، يفيد بأنهم يدرسون مقترحا بإدراج البر الثانى بمنطقة المصرية فى خطة العام المالى الجديد ، وهذا الرد اعتبره محترما".

 

وفى سياق متصل، شدد النائب على عساسة، على ضرورة تفعيل التليفون الأرضي، مقترحاً أن يتم توفير تليفون أرضى يحمل ذات مواصفات التليفون المحمول، لكن الفارق أن يكون موصل بكابلات أرضية، مع تخصيص باقات مشابهة للمحمول، قائلاً: "ما سيعود إلى الدولة والمواطن كثير، وهذا المقترح سيزيد من إقبال المواطنين على التليفون الأرضى لاسيما أن العميل سينتهى من مسالب المحمول ومنها انقطاع الشبكة".

 

من جانبه، أكد ممثل شركة الاتصالات المهندس الحسينى محمد عادل، أنه يُجرى إعداد الخطة حالياً، وبالفعل تم إدارج المنطقة ضمنها، وسيتم إعادة تخطيط الشبكة، وإتاحة وحدات فايبر بواقع 1600 خط مرحلة أولي، ومدة التنفيذ تبدأ فى 1 أكتوبر 2018 وتنتهى فى 30 يونيو 2019، موجهاً الشكر لعضو مجلس النواب، لتنويهه عن هذه المنطقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق