النائب محمد أبو المجد: الإرهاب تراجع بالشرق الأوسط بعد مقاطعة الدول العربية لقطر

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد النائب محمد أبو المجد عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن العمليات الإرهابية شهدت تراجعا ملحوظا خلال الأونة الأخيرة فى الشرق الأوسط، مرجعا ذلك إلى الضربات الاستباقية التى تقوم بها القوات المسلحة والشرطة المصرية على الخلايا الإرهابية، ومقاطعة الدول العربية لقطر، الوسيط الأساسى والداعم الأول للجماعات الإرهابية.

وأوضح أبو المجد لـ "اليوم السابع"، أن قطر لها أذرع منتشرة فى عدد من البلدان العربية تسع بكل طاقتها لتقويض تلك الأنظمة سواء فى سوريا أو العراق أو لبيبا، مشيرا إلى أن المساع تخدم أجندات خارجية لدول كبيرة تقوم قطر فيها بدور الوسيط والمنفذ لتلك الأجندات.

وكان الاقتصاد القطرى قد شهد اضطرابا ملحوظا بعدما تراجع ودائع العملاء غير المقيمين بنسبة 24% منذ بدء مقاطعة الدوحة فى يونيو 2017، كما فقدت البنوك القطرية نحو 40 مليار دولار من التمويلات الأجنبية - بحسب صندوق النقد الدولى – هذا إلى جانب تراجع الاحتياطات الأجنبية لمصرف قطر المركزى، حيث هبطت 17% منذ بداية الأزمة، لتصل إلى أقل من 37 مليار دولار بعد أن كانت أكثر من 45 مليارا فى عام 2016.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق