ماجدة نصر: رفع الدعم التعليمى عن الراسبين يتطلب تعديلاً تشريعيًا

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكدت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، أن فكرة  رفع الدعم التعليمى عن الطلاب الراسبين بالجامعات والمدارس طرحت فى لجنة التعليم ولكن كانت مقتصرة فقط على التعليم الجامعى، قائلة: "يوجد طلاب بيرسبوا لفترات طويلة جدا فى الجامعات ويتعاملون مع هذه المرحلة بإهمال ولامبالاة ، وأحيانا يكون الرسوب بغرض الاستفادة من الدعم الطبى لأطول فترة ممكنة خاصة بعد قرار منع الفصل بسبب الرسوب وهو ما يكلف الدولة تكاليف باهظة".

 

وأضافت "نصر" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن الأزمة ليست فى حجم الدعم الذى يمكن توفيره فى حال تطبيق ذلك ، وإنما فى وقف اهدار المال العام بحيث يتم توجيهه لمن يستحق ، مؤكدة على أنه لا يوجد احصائيات رسمية عن حجم الإهدار المالى الذى يحدث بسبب حصول الراسبين على الدعم التعليمى.

وأشارت عضو لجنة التعليم بالبرلمان إلى ضرورة منح الطالب فرصة للرسوب مرة واحدة ، نظرا لاحتمال حدوث ظروف ما حالت دون دخوله الامتحانان ، على أن يرفع الدعم فى السنوات التالية ، مؤكدة أن ذلك سيفتح المجال أمام تعديل قانون تنظيم الجامعات والتعليم.

 

كان الدكتور على عبدالعال ، رئيس مجلس النواب، اقترح فى الجلسة العامة المقررة لمناقشة مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالى الجديد 2018/2019 ، رفع الدعم التعليمى عن الطلاب الراسبين بالجامعات والمدارس قائلا: "هناك دعم آخر بخلاف المواد التموينية، وهو دعم الجامعات والمدارس، لماذا تتكلف الدولة دعم الطالب الذى يرسب عامين وثلاثة، لماذا لا يتحمل هؤلاء الطلاب التكلفة كاملة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق