النائب محمد الفيومى: قانون التسجيل العقارى يهدف لتطوير المنظومة وحفظ حق الدولة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الدكتور محمد عطية الفيومى، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، والنائب عن حزب الحرية، أن قانون التسجيل العقارى من القوانين المهمة لتطوير المنظومة العقارية فى مصر، مشيرا إلى أنه هذا القانون يكفل حق الدولة، حيث أن هناك عددا كبيرا من العقارات السكنية غير مسجلة بسبب تقعيد الإجراءات، مما يؤدى إلى عزوف أصحاب العقارات عن تسجيلها.

 

وأضاف "الفيومى" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن غياب منظومة التسجيل العقارى يؤدى إلى حرمان الدولة من الضرائب والرسوم المقررة على هذه العقارات، بالإضافة إلى حركة البيع والشراء التى تتم بعيدا عن رقابة الدولة وبالتالى نجد أن هناك أموالا طائلة تضيع على الدولة بسبب غياب هذا القانون.

 

وطالب "الفيومى" بتسهيل إجراءات التسجيل من خلال القانون الجديد، ويمكن أن يكون التسجيل إلكترونيا حتى نشجع المواطنين على التسجيل بالإضافة إلى أن تكون الإجراءات واضحة وسهلة حتى نقطع الطريق على البيروقراطية والروتين، معربا عن ثقته فى قدرة البرلمان على إنجاز القانون خلال دور الانعقاد الحالى.

 

يذكر أن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أكد خلال جلسة البرلمان أن الحكومة مُلزمة بتقديم مشروع قانون خاص بالتسجيل العقارى على أن يناقش فى الجلسة العامة فى 23 من شهر يونيو، الجارى، وأضاف عبد العال،  أن هناك ما يقرب من 97% من الثروة العقارية فى مصر غير مسجل، مُلزما الحكومة بسرعة التقدم بمشروع قانون التسجيل العقارى، وتوصيات لدمج الاقتصاد غير الرسمى فى القطاع الرسمى فى مدة أقصاها شهر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق