"التغلب على التلوث من البلاستيك".. شعار الاحتفال بيوم البيئة العالمى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تشارك وزارة البيئة، اليوم الثلاثاء، العالم الاحتفال بيوم البيئة العالمى 2018، الذى يقام هذا العام تحت شعار "التغلب على التلوث من البلاستيك"، الذى يتناول هذا العام موضوع التلوث من البلاستيك الذى يعد من أخطر الملوثات التى لها تأثير بالغ على البيئة والمجتمع.

 

يذكر أن وزارة البيئة، قد عملت وزارة البيئة خلال الفترة الماضية على توعية المجتمع المصرى بأضرار استخدام تلك الأكياس على البيئة، نظراً لأن الأكياس البلاستيكية غير قابلة للتدوير وتستغرق مئات الأعوام لكى تتحلل وتنتهى كميات منها فى البحار والأنهار مما يعرض الكائنات المائية إلى النفوق ويؤثر على التنوع البيولوجى، كما أن حرقها يؤدى إلى انبعاث جسيمات سامة تؤثر سلبا على الغلاف الجوى.

 

وكانت وزارة البيئة قد أطلقت مبادرة وطنية للحد من استهلاك الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام، بالتعاون مع مركز البيئة والتنمية "سيدارى" وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة دعت خلالها إلى استخدام بدائل أخرى صديقة للبيئة أكثر أمناً على صحة الإنسان وبيئته مثل الأكياس الورقية و المتعددة الاستخدام و القابلة للتحلل وقد تم توزيع عدد من الأكياس الصديقة للبيئة على عدد من النوادى المصرية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق