رئيس البرلمان يرفع الجلسة العامة.. ويواصل مناقشة "الموازنة" غداً

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رفع الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الأحد، علي أن تنعقد الجلسة التالية صباح غدٍ الإثنين لاستكمال مناقشة التقرير العام للجنة الخطة والموازنة عن مشروع خطة التنمية المستدامة متوسطة الأجل للعام (2018/2019 – 2021/2022) وخطة العام الأول منها (2018/2019) ومشروع الموازنة العامة للدولة، ومشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، ومشروع موازنة الهيئة القومية للإنتاج الحربى للعام المالي الجديد.

وشهدت الجلسة العامة اليوم، الموافقة على إحالة 5 تقارير للجان النوعية المختصة لمناقشتها، وذلك عقب الموافقة عليها بلجنة الشئون الدستورية والتشريعية وأنها لا تتضمن ما يخالف الدستور وأن طريقة إقراراها سليمة.

كما وافق مجلس النواب على تفويض هيئة مكتب المجلس في تحديد موعد مناقشة 9 طلبات مناقشة عامة ومنها عن سياسة الحكومة، بشأن إضافة المواليد الجدد تلقائياً إلى بطاقات التموين، وسياسة الحكومة بشأن استبدال كافة أسلاك الضغط المتوسط إلى كابلات أرضية داخل الحيز العمرانى.

وتشمل طلبات المناقشة، ما يتعلق بشأن سياسة الحكومة عن ظاهرة القمامة وتأثيرها البيئى على مستوى الجمهورية، وفيما يتعلق بسياسة الحكومة، بشأن انخفاض مساحة زراعة الأرز، وزيادة الكمية المستوردة.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق