وزير المالية أمام النواب: 14% حجم النمو بقناة السويس هذا العام

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال وزير المالية الدكتور عمرو الجارحي، إن الهيئات الاقتصادية لا تسجل كلها  خسائر، فبعضها يربح، مثل قناة السويس والموانيء التى سجلت نموا هذا العام بنسبة 14% هذا العام مقارنة بالعام السابق.

وأضاف الجارحى، خلال كلمته اليوم، الأحد، بالجلسة العامة، المنعقدة الىن برئاسة الدكتور على عبد العال، أن الهيئة سجلت إيرادات نحو  5.1 مليار دولار حتى أوائل مايو الماضي، وسط توقعات بأن تصل الإيرادات إلى 5.6 مليار دولار بحلول 30 يونيو الجاري.

وحول خسائر قطاع البترول والكهرباء، أوضح وزير المالية أنه في أعوام 2005-2007 كان حجم الاستهلاك المحلي في حدود 50 مليون طن، وكانت حصة الدولة في هذه الكمية أكثر من 50% من محروقات وغاز طبيعي، مشيرا إلى أن حجم الاستهلاك حاليا 80 مليون طن، وحصة الحكومة لا تزيد عن 20 مليون طن بينما يتم توفير المتبقي (60 مليون طن) سواء بالشراء من الشريك الأجنبي أو استيرادها من الخارج.

وأكد "الجارحي"، أن مديونيات قطاع البترول بلغت نحو 450 مليار جنيه، والكهرباء نحو 400 مليار جنيه، وأنه لا يمكن الاستمرار في ظل هذه المديونيات.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق