رئيس "محلية البرلمان": 90% من المحال التجارية فى مصر غير مرخصة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، إنه من دون أن تكون هناك نوايا حقيقية وإرادة منعقدة وعمل جاد لتعظيم الموارد المحلية بالموازنة العامة للدولة ستكون هناك أزمة، متابعاً " لا أتكم عن المال فقط، لكن أيضاً الرضا والسلم المجتمعي".

 

وأضاف "السجينى" فى كلمته خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن لمناقشة مشروع خطة التنمية المستدامة متوسطة الأجل (2018/2019 – 2021/2022)، موجهاً حديثه للدكتور على عبد العال رئيس البرلمان:"أتعهد لحضرتك ولوزير المالية، إنه إذا أخذنا بتوصيات لجنة الإدارة المحلية فى الملفات اللى فتحتها لتعظيم الموارد المالية، ستحدث طفرة كبيرة".

 

و كشف رئيس لجنة الإدارة المحلية، فى ذكره لمثال على تعظيم الموارد، أن 90% من المحال التجارية غير مرخصة، وأن إجمالى إيرادات مصر من تراخيص المحال التجارية هو 15 مليون جنية فقط، وتساءل: " هل هذا معقول؟، نحن نحتاج فى الولاية الثانية للرئيس السيسى أن ننتقل إلى الإصلاحات الهيكلية بشكل مختلف".

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق