رئيس البرلمان يحيل عددا من القرارات الجمهورية للجنة التشريعية لبحث إقرارها - صور

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أحال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة اليوم، الأحد، عددا من القرارات الجمهورية بشأن اتفاقيات دولية إلى اللجنة التشريعية لبحث طريقة إقرارها وهل تتفق مع الدستور أم لا.

 

وتتضمن القرارات قرار رئيس الجمهورية رقم 202 لسنة 2018 بشأن الموافقة على الاتفاقية بين وزارة الرى ومنظمة الأغذية والزراعة الفاو بشأن مشروع تنفيذ أجندة 2030 بخصوص كفاءة إنتاجية المياه واستدامتها فى دول الشرق الأدنى.

* قرار رئيس الجمهورية رقم 224 لسنة 2018 بشأن الموافقة على اتفاقية قرض مشروع طريق النفق _ شرم الشيخ بين حكومة جمهورية مصر العربية والصندوق الكويتى للتنمية الاقتصادية العربية بمبلغ 60 مليون دينار كويتى.

 

*كما شملت الإحالات قرار رئيس الجمهورية رقم 230 لسنة 3018 بشان، الموافقة على الاتفاق المالى بين وزارة البيئة المصرية وزارة البيئة والأراضى والبحار الإيطالية شان التعاون فى مجال حماية البيئة والتنمية المستدامة.

 

* قرار رئيس الجمهورية رقم 231 لسنة 2018 بالموافقة على اتفاق المنحة المبسط بين مصر والوكالة الفرنسية للتنمية بشان مشروع إعادة تأهيل ترام الرمل بالإسكندرية بمبلغ 8 ملايين يورو.

*وأحال رئيس المجلس أيضا قرار رئيس الجمهورية رقم 226 لسنة 2018 بالموافقة على الخطابات المتبادلة بين مصر واليابان بشان تقديم وكالة اليابان للتعاون الدولى قرضا تصل قيمته إلى 18 مليارا و626 مليون ين يابانى للحكومة المصرية، وذلك لتنفيذ الشراكة المصرية اليابانية فى مجال التعليم لبرنامج دعم المدارس المصرية اليابانية.

 

*وأحال قرار رئيس الجمهورية رقم 227 لسنة 2018 بشان الموافقة على اتفاقية قرض مشروع طريق عرضى ضمن برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء بين مصر والصندوق الكويتى للتنمية الاقتصادية بمبلغ 17 مليون و500 الف دينار كويتى.

 

* قرار رئيس الجمهورية رقم 225 لسنة 2018 بالموافقة على خطاب تفاهم الصندوق الكويتى للتنمية الاقتصادية العربية الموجه إلى مصر ممثلة فى وزارة الاستثمار والتعاون الدولى بشان تقديم الصندوق منحة بمبلغ 100 دينار كويتى لتمويل إعداد دراسات الجدوى الفنية والاقتصادية لمشروع زراعة النخيل وتصنيع التمور فى مصر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق