على عبد العال: البرلمان مستقل ولا يستطيع أحد فرض السيطرة عليه

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، بأنه لا يستطيع أحد أن يفرض سيطرته على مجلس النواب، مشددا أن "الدستور ينص صراحة على استقلال مجلس النواب" مشددا على أن دور مجلس النواب مهم جدا، ولديه أجندة تشريعية وطنية مهمة، و"مش عايز ندخل فى معارك مع الصحف".

 

وقال الدكتور على عبد العال، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، الأحد، تعقيبا على ما وصفته إحدى الصحف القومية لمجلس النواب بأنه يتعرض لفرض السيطرة على نوابه: إحنا سلطة طبقا للدستور مستقلة، والدستور ينص على أن كل نائب حر فى إبداء آرائه داخل الجلسة، وانطلاقا من ذلك ربما اللفظ ذكر سهوا من الصحيفة".

 

وتابع على عبد العال: "مش عايز ندخل فى معارك مع الإعلام، لن يستطيع أحد أن يفرض سيطرته على مجلس النواب، المجلس مستقل وأعضاؤه يتمتعون بالاستقلال والحرية، وأقول هذا من منصة المجلس، المجلس حر فى آرائه ولن يستطيع أحد أيا ما كان أن يفرض سيطرته على مجلس النواب".

ومازح رئيس المجلس بعض النواب الغاضبين بسبب ارتفاع صوتهم داخل الجلسة، قائلا: "ايه انتوا اتحسدتوا ولا إيه".

 

من جانبه أعرب المهندس محمد السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر، عن انزعاجه من وصف إحدى الصحف القومية لمجلس النواب بأنه يتعرض لفرض السيطرة على نوابه، 

 

وقال محمد السويدى، : "نقطة أزعجتنى ذكرتها إحدى الصحف القومية عن مجلس النواب عن الوضع الحالى وقيام بعض الأحزاب بتعديل تشكيلها وهذا حق أصيل، لكن عندما تقول إن مجلس النواب يتم فرض السيطرة على نوابه الذين جاءوا بانتخابات حرة ونزيهة، هذا لفظ مرفوض تماما، ومرفوض أن يصدر من جريدة قومية مثل هذا الكلام، حيث إن كلمة فرض السيطرة على النواب تعنى فرض السيطرة على البرلمان، هذا أمر مرفوض".

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق